المملكة العربية السعودية تستضيف اجتماع مجلس البنوك المركزية والسلطات النقدية العربية

mall2
أخبار المال و الاعمالعربي
mall215 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
المملكة العربية السعودية تستضيف اجتماع مجلس البنوك المركزية والسلطات النقدية العربية

مجله مال واعمال – الرياض – تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة الدورة العادية السادسة والأربعين لمجلس البنوك المركزية والسلطات النقدية العربية والمائدة المستديرة رفيعة المستوى حول “العملات الرقمية للبنك المركزي ومستقبل النظام النقدي” يومي الأحد والاثنين في جدة. ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
الحدث الذي يستمر يومين، والذي يقام تحت رعاية الملك سلمان، ينظمه البنك المركزي السعودي.
وسيشهد الاجتماع مشاركة عدد من كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي وخبراء من المؤسسات الدولية والبنوك المركزية العالمية.
وشدد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك على أهمية الاجتماع في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة والعالم بما في ذلك في القطاعين الاقتصادي والمالي.
سيناقش محافظو البنوك المركزية والسلطات النقدية عددًا من الموضوعات، لا سيما التضخم العالمي وانعكاساته على السياسات النقدية في العالم العربي، ومخاطر تغير المناخ على القطاع المالي وقطاع الخدمات المصرفية، وتحديات التحول نحو التمويل الأخضر.، ومتطلبات وتحديات إعادة بناء هوامش رأس المال والسيولة في القطاع المصرفي بعد رفع حزم الدعم.
كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع إطلاع المحافظين على عمل لجان وفرق المجلس، ودراسة تقارير الاستقرار المالي في الدول العربية لهذا العام، وإيجازًا عن الخطاب العربي الموحد لعام 2022 الذي سيلقي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والصندوق. مجموعة البنك الدولي في أكتوبر، والتي تعكس وجهات نظر الدول العربية حول التطورات الاقتصادية الحالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.