المجموعة الاولى تبيع أقسام الحافلات الأمريكية مقابل 3.3 مليار جنيه إسترليني

soso khawalda
النقلقطاعات اقتصادية
soso khawalda25 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
المجموعة الاولى تبيع أقسام الحافلات الأمريكية مقابل 3.3 مليار جنيه إسترليني
المجموعة الاولى تبيع أقسام الحافلات الأمريكية مقابل 3.3 مليار جنيه إسترليني

مال واعمال – الامارات في 25 ابريل 2021 -أعلنت شركة النقل العملاقة FirstGroup عن بيع قسمي حافلات أمريكيين في صفقة قيمتها 3.3 مليار جنيه إسترليني.

ويأتي بيع أذرعها First Student و First Transit إلى EQT Infrastructure بعد أكثر من عام من إعلانها لأول مرة عن خططها للانسحاب من أمريكا الشمالية.

وتدير First Student حوالي 43000 حافلة مدرسية صفراء في الولايات المتحدة ، بينما تدير First Transit خدمات الحافلات والنقل المحلية.

وسيتم الآن طرح عملية البيع رسميًا للتصويت من قبل المساهمين.

هذا وتسعى FirstGroup ومقرها أبردين إلى الانسحاب من أمريكا الشمالية والتركيز على عمليات الحافلات والسكك الحديدية في المملكة المتحدة بعد ضغوط من أكبر مساهميها ، Coast Capital.

ولا تزال تحاول بيع خدمة الحافلات بين المدن Greyhound الأمريكية .

وفي إعلان للبورصة يوم الجمعة ، قالت FirstGroup إنها ستستخدم الأموال التي تم جمعها من بيع First Student و First Transit لسداد الديون ، بما في ذلك 300 مليون جنيه إسترليني تم اقتراضها من حكومة المملكة المتحدة كجزء من قروض دعم Covid-19.

استراتيجية أسطول خالية من الانبعاثات
وأضافت الشركة أنه سيتم أيضًا إضافة حوالي 336 مليون جنيه إسترليني إلى خطط معاشات الحافلات والمجموعة في المملكة المتحدة وسيتم تسليم 365 مليون جنيه إسترليني للمساهمين في توزيعات أرباح في وقت لاحق من هذا العام.

وقال الرئيس التنفيذي ماثيو جريجوري: “من الآن فصاعدًا ، ستكون FirstGroup أكثر تركيزًا ومرونة في الأعمال التجارية التي تتمتع بمكانة قوية لتقديمها لركاب الحافلات والقطارات في المملكة المتحدة ، ومواصلة الاستثمار في استراتيجية أسطول خالية من الانبعاثات ، ولعب دور رئيسي دورها في تحقيق أهداف المجتمع البيئية والاجتماعية والحوكمة الأوسع نطاقًا “.

وتواصل FirstGroup تشغيل خدمات الحافلات عبر المملكة المتحدة.

كما تقوم بتشغيل السكك الحديدية الغربية الكبرى ، والسكك الحديدية الجنوبية الغربية ، و TransPennine Express و Avanti West Coast.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.