اللحوم الحمراء والدواجن تزيد خطر السكري!

صحة
7 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اللحوم الحمراء والدواجن تزيد خطر السكري!
20179743229475UT_687322_large

قالت نتائج دراسة جديدة إن الإفراط في أكل اللحوم الحمراء والدواجن يزيد خطر الإصابة بالسكري، بينما لم توجد أية تأثيرات من هذه الناحية لأكل الأسماك والقشريات. ومن المعروف عن اللحوم الحمراء تأثيرها على ارتفاع الكولسترول وخطر أمراض القلب، بينما تتزايد الأدلة الحديثة على ارتباط كثرة أكل اللحوم والدواجن بالسكري أيضاً.

وتمتاز الدراسة الجديدة التي أجريت في الصين وسنغافورة باعتمادها على بيانات عدد كبير من المشاركين الذي بلغ في هذه الدراسة 63 ألف شخص، أعمارهم بين 45 و74 عاماً.

وتم تتبع البيانات الصحية للمشاركين في الدراسة بين عامي 1993 و2010، ووجد الباحثون أن اعتماد النظام الغذائي على اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بالسكري بنسبة 23 بالمائة، واعتماده على الدواجن يزيد خطر الإصابة بالسكري بنسبة 15 بالمائة.

ولاحظ الباحثون أن استبدال اللحوم والدواجن وأكل الأسماك والقشريات مكانها يقلل خطر الإصابة بالسكري. ولفت الباحثون الانتباه إلى أن بعض أجزاء الدواجن مثل صدر الدجاج والبط والديك الرومي لا يزيد خطر الإصابة بالسكري مثل الأجزاء الأخرى من الطيور.

ولم تتضمن توصيات الدراسة التي نشرتها دورية “إبديمولوجي” استبعاد اللحوم من النظام الغذائي، وإنما تناولها باعتدال مع تقليل كمية اللحوم الحمراء قدر الإمكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.