“القلعة” المصرية جذبت استثمارات بـ300 مليون دولار

admin
الشركات العربية
admin27 يناير 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
“القلعة” المصرية جذبت استثمارات بـ300 مليون دولار

436x328 72845 190897  - مجلة مال واعمالقال رئيس مجلس إدارة شركة “القلعة” المصرية أحمد هيكل إنه “في الوقت الذي بادر فيه مجتمع الاستثمار بالرحيل عقب قيام الثورة المصرية، نجحت القلعة في جذب استثمارات رأسمالية وقروض تزيد قيمتها عن 300 مليون دولار خلال عام 2011 لدعم 19 شركة في أنحاء المنطقة، كما نجحت في ضخ سيولة نقدية بقيمة 325 مليون دولار إلى ميزانية الشركة”.

وأضاف، في كلمة ألقاها على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس، أن استثمارات شركة القلعة تتنوع أهدافها لإيجاد حلول للتحديات الملحة التي تواجهها البلاد مثل أزمة المخلفات، والحد من اعتماد مصر على واردات السولار، ومنع انبعاث قرابة 180 ألف طن سنوياً من مادة ثاني أكسيد الكبريت الضارة، وتخفيف الحمل عن شبكة الطرق القومية، وخفض الانبعاثات المتسببة في ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال تشجيع مشروعات النقل النهري”.

وأشار إلى أن الكثير من المؤشرات تؤكد وجود تشابه كبير بين عامي 2011 و2012. ولذلك فإن ما يتعين عمله الآن بدلاً من الاحتجاج والتذمر من كثرة الغيوم أن نبادر بالاستثمار في الشركات والمشروعات التي تساهم في حل القضايا والمشكلات المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.