الفريق جابر يستقبل وفد المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية في الخرطوم

mall2
تعليم
mall212 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الفريق جابر يستقبل وفد المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية في الخرطوم

عُقد اجتماع المجلس التنفيذي الاول للدورة الـ (54) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في رحاب جامعة الخرطوم برئاسة الاستاذ الدكتور ساري حمدان (رئيس جامعة عمان الأهلية) رئيس الدورة ٥٤ للمؤتمر العام للاتحاد ، بحضور الامين العام للاتحاد الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة والأمينين العامين المساعدين للاتحاد الاستاذ الدكتور خميسي حميدي و الاستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي ومديرة الادارة للاتحاد لينا البيطار وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الذين يُمثلون أقطار الوطن العربي ، لمُناقشة بنود جدول الاعمال الذي أعدته الامانة العامة للاتحاد .

وكان الفريق ابراهيم جابر مُمثلاً عن رئيس مجلس السيادة السوادني عبد الفتاح البرهان قد استقبل الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة والوفد المرافق له من رؤساء الجامعات العربية المُشاركين في إجتماع المجلس التنفيذي الاول للدورة الـ (54) للمؤتمر العام للاتحاد الذي تستضيفه جامعة الخرطوم .

ووفقا لبيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم فقد قلّد امين عام اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور سلامة رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان الميدالية الذهبية للاتحاد التي تمنح لرؤساء الدول والذي تسلمها نيابةً عنهُ الفريق جابر .

كما استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوداني الاستاذ الدكتور محمد حسن دهب ومدير جامعة الخرطوم الاستاذ الدكتور عماد الدين الامين عرديب ، امين عام اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة وأعضاء المجلس التنفيذي من رؤساء الجامعات العربية ، وتم بحث عدد من الآليات التي يمكن تطبيقها لرفع سوية الجامعات العربية وزيادة قدرتها التنافسية على المستوى العالمي مما ينعكس ايجابا على عملية التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف الدول العربية .

وقد اشاد المُشاركون بالاجتماع بالنشاط الكبير الذي يشهده الاتحاد والبرامج والمشاريع النوعية التي يقوم بتنفيذها والتي من ابرزها مشروع التصنيف العربي للجامعات ومشروع تأهيل الدوريات العربية للتصنيف الدولي “سكوبيس ” والاطار الموحد للمؤهلات العربية بالاضافة الى مشاريع وأفكار ريادية اخرى .

كما ناقش أعضاء المجلس قبول عضوية خمسة جامعات عربية جديدة تقدمت بطلبات للانضمام لمظلة الاتحاد، بالاضافة الى طلب تحويل عضوية جامعة هرمود في الصومال من عضوٍ مشارك الى عضو عامل ، ومشروع انشاء جمعية لادارة الازمات والكوارث ومقترح انشاء جمعية خاصة بالتعليم الفتوح ومقترح انضمام المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات العربية والطلبات المقدمة من الجامعات لاستضافة الدورة (55) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في العام المقبل بإذن الله .

وقال امين عام اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور عمرو سلامة ان الاتحاد يمثل احد اهم مؤسسات العمل العربي المشترك ويهدف الى تعزيز أواصر الوحدة العربية والتنسيق المُشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مشيرا الى ان الاتحاد يضم في عضويته 450 مؤسسة تعليمية .

واضاف سلامة ان الاتحاد يسعى من خلال استراتيجيته الى تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة من اجل مستقبل افضل وتحقيق الرفاهية للمواطنين في المنطقة العربية .

الفريق 4 1 - مجلة مال واعمالالفريق 5 1 - مجلة مال واعمالالفريق 2 - مجلة مال واعمالالفريق 3 1 - مجلة مال واعمالالفريق 02 - مجلة مال واعمالالفريق 4 - مجلة مال واعمالالفريق 3 - مجلة مال واعمالالفريق 5 - مجلة مال واعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.