الطراونة: نسبة الضريبة على السجائر المحلية لم تتغير

admin
صحة
admin22 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الطراونة: نسبة الضريبة على السجائر المحلية لم تتغير

عمان – نفت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن يكون ارتفاع أسعار بعض أصناف السجائر الذي طبقته بعض الشركات بسبب قرار رسمي بهذا الخصوص.164517 - مجلة مال واعمال
وقال مدير الاتصال والإعلام في دائرة ضريبة الدخل موسى الطراونة إن زيادة نسبة ضريبة المبيعات العامة أو الخاصة على السجائر تتطلب صدور قرار عن مجلس الوزراء وموافقته، “وهذا ما لم يحدث نهائيا”.
وبين أن أربع شركات منتجة للسجائر أبلغت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بنيتها رفع أسعار بعض الأصناف لغايات احتساب نسبة الضريبة المحددة سابقا بموجب القانون.
وأكد أن ارتفاع الأسعار شمل بناء على طلب من الشركات الصانعة 5 أصناف سعرها الأصلي فوق 4ر1 دينار ولم يتم زيادة سعر أي صنف خلاف الأصناف الخمسة.
وشملت الأصناف التي ارتفعت أسعارها منتجات /شركة الشرقية وجي تي وفيليب موريس وبريتش امركانا، وذلك حسب مصادر دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وهي محصورة بالتي يزيد ثمنها سابقا على 4ر1 دينار.
وعزت الشركات في الكتب التي وجهتها للضريبة لإعلامها بعملية الرفع، ان ارتفاع تكاليف الإنتاج وراء طلبها رفع أسعار المنتجات النهائية. وكانت تقارير صحفية ذكرت ارتفاع أسعار عدد من أصناف السجائر في السوق المحلية. – (بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.