الضمان الاجتماعي ومستشفى العبدلي يوقعان اتفاقية لمعالجة إصابات عمل المؤمن عليهم و العمل بالاتفاقية سيبدأ اعتبارا من 1/1/2021

تحت المجهر
10 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الضمان الاجتماعي ومستشفى العبدلي يوقعان اتفاقية لمعالجة إصابات عمل المؤمن عليهم و العمل بالاتفاقية سيبدأ اعتبارا من 1/1/2021

8d904497 e411 4934 b24a bb468185a3f2 - مجلة مال واعمال

وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومستشفى العبدلي الخاص اليوم الخميس اتفاقية في مجال تقديم الرعاية الطبية للمؤمن عليهم الذين يتعرضون إلى إصابة عمل في المنشآت التي يعملون بها.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن مؤسسة الضمان مديرها العام الدكتور حازم رحاحله، وعن مستشفى العبدلي نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد أبو غزالة، سيقوم المستشفى بتقديم الخدمات الطبية العلاجية اللازمة للمؤمن عليه المصاب ,وذلك بعد قيام المنشأة بتقديم طلب العلاج الفوري من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة، فيما تلتزم مؤسسة الضمان الاجتماعي بسداد ما يترتب من نفقات تجاه الخدمات الطبية العلاجية المقدمة له.
كما تنص الاتفاقية على تقديم خدمات الفحوصات السريرية والمخبرية والشعاعية والعمليات الجراحية والإجراءات الطبية والإقامة في المستشفيات إضافة إلى صرف العلاجات والمستلزمات الطبية ومراجعة العيادات والطوارئ وذلك للمؤمن عليهم المشمولين بتأمين اصابات العمل (بدون تخفيض) الذين يتعرضون لاصابة عمل.
من جهته بين الدكتور حازم رحاحله أن هذه الاتفاقية تعتبر جزءا من سياسة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لبناء جسور الثقة مع مشتركيها وتأمين خدمات متميزة لهم، مشيراً إلى أن المؤسسة حريصة على شمول الجهات العلاجية المتميزة وهذا ما ينطبق على مستشفى العبدلي.
وبين أن المؤسسة كانت قد اعتمدت سابقاً جهات طبية علاجية (مستشفيات) راعت فيها التوزيع الجغرافي بهدف تغطية مختلف محافظات المملكة بالخدمة، وأن هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في مؤسسات التأمينات الاجتماعية على مستوى دول المنطقة.

d8f9961d 32b3 4a13 b335 e6a65de5a174 - مجلة مال واعمال

وأشار الرحاحله إلى أن تعاقد المؤسسة مع الجهات الطبية ستحصر العلاقة العلاجية والمالية بين المؤسسة والمستشفيات المعتمدة مباشرة، دون اقحام صاحب العمل او المؤمن في الحيثيات المالية المرتبطة بعلاج المصاب. كما اشار الى ان الية تقديم الخدمات العلاجية للمصابين اصبحت سهلة وميسرة على النحو الذي يضمن حصول المصاب على الخدمات العلاجية بالسرعة والنوعية المطلوبة.
من ناحيته أكد نائب رئيس مجلس رئيس مجلس ادارة المستشفى أحمد أبو غزالة، أن توقيع الاتفاقية يأسس لشراكة جديدة مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لتقديم أفضل رعاية صحية لمشتركيها وتعزيز سبل التعاون والتشاركية في العمل للارتقاء بمستوى الخدمة العلاجية للمصابين.
وثمن أبو غزالة دور مؤسسة الضمان الاجتماعي لما توليه من اهتمام ورعاية للمؤمن عليهم ، معبرا عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة الضمان في مجالات الرعاية الطبية للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لإصابات العمل، وأكد على جاهزية المستشفى لتقديم خدمات متميزة للمصابين وفقا لافضل المعايير العالمية التي يطبقها المستشفى.

حضر توقيع الاتفاقية من جانب مستشفى العبدلي كل من مدير إدارة التسويق و إدارة الأعمال محمود صلاح شعبان مديرة تطوير الأعمال رشا حاتم الريماوي كل من مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية محمد عوده ومساعد المدير العام للتأمينات محمد شريف الزعبي ومدير ادارة السلامة والصحة المهنية فراس شطناوي ومدير ادارة الشؤون القانونية شامان المجالي ومدير المركز الإعلامي أحمد البدارين وخلود غنيمات مديرة الاعلام والاتصال
**

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.