الضمان الاجتماعي: وصول عدد البنوك المشاركة في خدمة “آيبانك” إلى (18) بنك، والخدمة إلزامية لكل شخص له صروفات مستحقة من الضمان الاجتماعي.

16 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الضمان الاجتماعي: وصول عدد البنوك المشاركة في خدمة “آيبانك” إلى (18) بنك، والخدمة إلزامية لكل شخص له صروفات مستحقة من الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي: عدد أرقام الحسابات التي وصلت للمؤسـسة من خلال هذه الخدمة وصل إلى (201) ألف حساب بنكي.

8006e018 7f6e 43d8 b737 c7ad1ab4c45f - مجلة مال واعمال

مال واعمال – الاردن في 16 فبراير 2021 -أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صـادر عن مركزهـا الإعلامي عن وصول عدد البنوك المشـاركـة في خـدمـة “آيبانـك” إلى (18) بنكاً.

وبينت المؤسسـة بأن الخدمة الجديدة التي قامت باستحداثها بالتنسيق مع البنك المـركـزي وشركاؤهـا في القطـاع المـصرفي تهدف إلى تسهيل عمليات صرف المنافع التأمينية والتأكد من سلامة عمليات صرف المبالغ لمستحقيهـا، كما أنها تعزز منظومة الاشتمال المـالي.

وأكدت المؤسسة أن خـدمـة “آيبانـك” هي القناة الحصـرية المعتمدة لتحويل أية مستحقات مالية للمستفيدين من أي منفعة تأمينية سواء تلك المرتبـطة بتأمينات المؤسسة أو بأوامر الدفاع.

وحول آلية تفعيل الخدمة، بينت المؤسسة بأنه يتوجب على أي شخص يتقدم للحصـول على أيـة منفعة تأمينية أو الاستفادة من برامج الدفـاع، الاطـلاع على القنـوات المعتمدة لدى البنك الذي يتعامـل معه والمبينة على الرابط https://www.ssc.gov.jo/arabic/ibank/ ، ومن ثم استخدام هذه القنـاة لطـلب خدمـة ” تحويل الآيبان للضمـان الاجتماعي”.

وفي حـال عدم توفر حساب بنكي للمستفيد، فيتوجب عليه المبادرة في فتح حسـاب جديد في أي بنك من البنوك المعتمدة، مشيرةً إلى توفر الإمكانية لأي مواطن وحسب تعليمات البنك المركزي، فتح حساب أساسي في أي بنك يرغب دون أية قـيـود أو شـروط.

ودعـت المؤسسة جميع مشتركيها ومتقاعديها إلى المبادرة بإرسال أرقام حساباتهم للمـؤسسة من خـلال هـذه الخدمة حتى وإن لم تكن لهم صروفات حالياً، وذلك لتسهيل وتسريع تحويل أي مستحقـات لهم في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.