الصناعة والتجارة تغلق 47 محلا تجاريا لعدم التزامها بالسقوف السعرية

info20 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الصناعة والتجارة تغلق 47 محلا تجاريا لعدم التزامها بالسقوف السعرية

unnamed 13 - مجلة مال واعمال

اغلقت وزارة الصناعة والتجارة 47 محلا تجاريا بمختلف المحافظات وذلك لعدم التزامها بالسقوف السعرية المحددة، شملت الدجاج والعديد من أصناف الخضار.
وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن الوزارة تواصل فرض رقابة مكثفة على المحلات التجارية بمختلف المحافظات لضمان وفرة السلع واستقرار أسعارها والتأكد من التزام التجار بالقرارات الصادرة والمتضمنة تحديد سقوف سعرية لبعض السلع.
وأوضح الدكتور الحموري، بأن غرفة الطورائ في وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومديريات الصناعة والتجارة في المحافظات تلقت خلال يومين 2500 اتصال هاتفي من قبل مواطنين في عمان ومختلف المحافظات حول أسعار بعض السلع وكذلك للاستفسار عن القطاعات المستثناة من قرار التعطيل.
وبين انه ومن خلال الجولات الميدانية التي واصل القيام بها اليوم الخميس، شملت عددا من الأسواق تبين التزام غالبية التجار فيها بالسقوف السعرية المحددة، مشيرا الى أن كافة المواد التموينية متوفرة بكميات كبيرة كالمعتاد.
وقال، ان الاسعار بشكل عام مستقرة وسيتم التدخل مباشرة في حال حدثت ارتفاعات غير مبررة على أسعار أي من السلع لضبط أسعارها وتحديد سقوف سعرية استنادا الى المادة 7 من قانون الصناعة والتجارة .
واشار الحموري الى ان عمليات الرقابة المباشرة التي يقوم بها مراقبو الاسواق على المحلات التجارية مستمرة للتأكد من وفرة السلع والالتزام بقانون الصناعة والتجارة والقرارات الصادرة بموجبه، داعيا المواطنين للابلاغ عن أي اختلالات في السوق المحلي وخاصة ارتفاع الأسعار وعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة .
وتتلقى الوزاة الشكاوى والملاحظات على هواتف غرفة الطوارئ رقم ( 5663758/06) و ( 56042947/06) على مدار الساعة.
واشاد وزير الصناعة والتجارة والتموين بدور القطاعين التجاري والصناعي لتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع وبخاصة الغذائية منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.