«الصناعة والتجارة» تشتري «50» ألف طن قمح و«100» ألف طن شعير

admin
الاردن
admin9 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«الصناعة والتجارة» تشتري «50» ألف طن قمح و«100» ألف طن شعير

  - مجلة مال واعمال“مال و اعمال” قال مساعد الامين العام لشؤون التجارة في وزارة الصناعة والتجارة المهندس حسوني محيلان ان الوزارة تعاقدت الاسبوع الماضي على شراء 50 الف طن قمح لتعزيز مخزون المملكة الاستراتيجي بسعر 295 دولارا للطن واصل ميناء العقبة وبكلفة اجمالية 14,7 مليون دولار، حيث سيتم شحن الكميات منتصف شهر تموز المقبل.

واضاف محيلان ان الوزارة تمكنت الخميس الماضي من شراء 100 الف طن شعير بسعر متوسط 275,25 دولار للطن واصل ميناء العقبة وبكلفة اجمالية 27,5 مليون دولار على ان يتم شحن الكميات خلال الاشهر المقبلة.

كما وطرحت وزارة الصناعة والتجارة في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من مادة القمح ومن مناشئ مختلفة، عطاء لشراء 100 الف طن قمح ، وسيتم فتح عروض العطاء في الثامن عشر من الشهر الحالي ،بحيث تشتري الوزارة الكميات بحسب افضل الاسعار المقدمة.

وتتمتع المملكة بمخزون استراتيجي مطمئن يكفي لمدة 8 شهور فيما يتوفر مخزون من الشعير يكفي لمدة ستة أشهر، ويأتي شراء كميات اضافية من القمح في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لأطول فترة ممكنة، وتتميز كميات القمح التي يتم استيرادها بمواصفات ذات جودة عالية وهي من افضل أنواع القمح والشعير في العالم حيث يتم شراؤها من مناشئ مختلفة.

وتفرض وزارة الصناعة والتجارة اجراءات رقابية مستمرة ودائمة على المخابز لضمان استخدام الدعم بالشكل الصحيح وعدم استخدامه لأغراض اخرى كعمليات المتاجرة به.

وتقدر حاجة المملكة من القمح سنويا بـ 750 الف طن يتم استيراده من دول مختلفة بحسب الاسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.