الصناعات الغذائية: 15% نموا مستهدفا بصادرات” القطاع خلال العام الجاري

info
تحت المجهر
info26 مارس 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الصناعات الغذائية: 15% نموا مستهدفا بصادرات” القطاع خلال العام الجاري

20160921_232250_9695

كشف المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أنه من المستهدف زيادة حجم صادرات القطاع خلال العام الجاري بنسبة 15% ، مقارنة بـ2.4 مليار دولار تم تحقيقهم خلال العام الماضي.

وقال في تصريحات له على هامش مؤتمر اعلان تفاصيل معرض “أهلا رمضان” المزمع إقامته في الفترة من 23 الى 26 مايو المقبل بقاعة المؤتمرات: “إن الغرفة والمجلس التصديري يقومان حاليا بوضع استراتيجة تنمية القطاع خلال الـ5 سنوات المقبلة”، مشيرا إلى انها تشهد تعديلات كبيرة خاصة في ظل التغيرات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية عقب تعويم الجنيه.

وتوقع الجزايرلي أن يتم الانتهاء من وضع الاستراتيجية خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة، موضحا أن المستهدف منها مضاعفة صادرات القطاع خلال الـ5 سنوات المقبلة ، وفتح أسواق جديدة.

وعن معرض أهلا رمضان، أوضح أنه سوف يشهد تنافس الشركات العارضة في تقديم أفضل المنتجات مع تخفيضات مناسبة لجذب جمهور المستهلكين خاصة في ظل ضعف حركة الشراء بالسوق المصري مع زيادة الاسعار.

من جانبه، قال المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية: “إنه من المستهدف جذب 200 مشتري دولى خلال فعاليات معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان”، موضحان ان الهدف من جذب بعثة المشترين هو التعرف على المنتجات الغذائية المصرية ، مما يعمل على تنشيط حركة الصادرات خلال الفترة المقبلة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.