الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل رئيسة وأعضاء مجلس سيدات أعمال الإمارات .

admin
سيدات أعمال
admin5 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل رئيسة وأعضاء مجلس سيدات أعمال الإمارات .

143219408348

أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي أول خطة إستراتيجية خمسية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 2019.

جاء ذلك خلال استقبال سموها مساء اليوم بقصر روضة الريف بحضور سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية و سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .. سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية وسعادة فريدة قمبر العوضي النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات وسعادة عائشة راشد آل علي النائب الثاني لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات وسعادة رفيعة هلال بن دري القبيسي نائب رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي .. وأعضاء مجلس سيدات أعمال الإمارات وسيدات أعمال أبوظبي سعادة رغدة تريم وسعادة موزة سعيد العتيبة وسعادة فطيم الشحي وسعادة ثريا قمبر وسعادة يسرى صالح وسعادة دينا بالجافلة و سعادة نجلاء أحمد عبد الله المطوع وسعادة أميرة بن كرم وسعادة دلال سعيد القبيسي والسيدة هدى عبد الرحمن المطروشي والسيدة عائشة علي خلفان الظاهري والسيدة علياء عبد الله المزروعي والسيدة سلمى عقيدة علي المهيري والسيدة فاطمة خميس الفندي المزروعي والسيدة شفيقة عيضة مبارك العامري مدير مكتب سيدات أعمال أبوظبي.

كما حضر اللقاء معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة وسعادة ريم الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.

وفي بداية اللقاء قدمت سعادة مريم محمد الرميثي الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي على دعمها المتواصل للمجلسين منذ إنشائهما عام 2001 وحتى تاريخه وقالت سعادتها إن ما تم تحقيقه من إنجازات كان بفضل رؤى سموكم وتوجيهاتكم الحكيمة والتي كان يترجمها كل من مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي من خلال الخطط التنفيذية التي تحققت على أيدي رئيسات ونواب وأعضاء المجلسين منذ دورة 2005 وحتى دورة عام 2014 وبدعم حقيقي بداية من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ثم من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحول مجلس سيدات أعمال أبوظبي أكدت سعادتها أن توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الفخري للمجلس كانت نبراسا ينير طريق المجلس ومساندة رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وإدارتها العليا كان لها الأثر الكبير في استدامة المجلس في دعم مسيرة المرأة في القطاع الاقتصادي في إمارة أبوظبي.

ثم استعرضت رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي أمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والحضور الخطة الإستراتيجية الخمسية الأولى لمجلس سيدات أعمال أبوظبي للفترة ما بين 2015 و 2019 وشكرت جهود رئيسات مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي في دوراته السابقة وجهود كافة الأعضاء اللواتي ساهمن في تمكين المرأة وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة في المجال الاقتصادي.

وخلال عرض الخطة الإستراتيجية الأولى لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 2019 أشارت سعادة مريم محمد الرميثي إلى أن الخطة الإستراتيجية ارتكزت على رؤية حكومة إمارة أبوظبي والرؤية الاقتصادية للإمارة 2030 وموجهات خطة الإمارة والخطة الإستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وأوضحت أن الخطة تضمنت أربعة أهداف إستراتيجية تندرج تحتها سبعة مؤشرات رئيسة وسبعة برامج إستراتيجية و25 مشروعا إستراتيجيا و44 مؤشر أداء لقياس أداء المشاريع.

و أشارت رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى أن الأهداف الإستراتيجية التي قامت عليها الخطة الإستراتيجية تتمثل في مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال وبما تضمن استمرارية وجودها وفق المستجدات وحسب أفضل الممارسات وتتمثل الأهداف باستثمار أمثل لطاقات المرأة المواطنة العاملة من المنزل بمختلف مجالاته يضمن إدماجه في الاقتصاد المحلي للإمارة وبتمكين اقتصادي يضمن إسهاما فاعلا للمرأة في كافة قطاعات العمل الخاص بدعم التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة وبخبرة تراكمية تضمن التطوير المستمر لأعماله وخدماته وفق المستجدات التنافسية في سوق العمل.

وحول أهم المشاريع الإستراتيجية التي سيتبناها المجلس ضمن خطته التنفيذية لعام 2015 أشارت سعادة مريم محمد الرميثي إلى مشروع إنشاء حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة والتي ستتم من خلالها رعاية ودعم ومساندة المبادرات ومشاريع الابتكار والإبداع التقني والعلمي والفني والخدمي إذ تهدف تلك الحاضنة إلى التعرف على القدرات الإبداعية الكامنة للمرأة وترجمة أفكارها إلى مشاريع إنتاجية وخدمية متميزة وتقديم حزمة متكاملة من خدمات الدعم الفني والمساندة والاستشارة لتطوير المشاريع وزيادة معدلات نموها ورفع كفاءتها الاقتصادية بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة لرائدات وصغار المستثمرات للعمل في القطاع الخاص.

وفي هذا الصدد وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بتفعيل مبادرة ربط المشاريع الإبداعية والمبتكرة في المؤسسات التعليمية بمجلس سيدات أعمال أبوظبي بغية الارتقاء بالمشاريع الاقتصادية التي تهدف إلى تمكين المرأة الإمارتية.

وأضافت الرميثي أن المشروع الثاني يرتكز على إعداد دراسة مسحية حول واقع سيدات ورائدات الأعمال والعاملات في القطاع الخاص والتعرف على احتياجاتهن وحصر التحديات التي تواجههن بهدف تطوير السياسات والخدمات التي تسهم في استدامة أعمالهن وتبني المجلس عدة خدمات توفر الاحتياجات والمساهمة في توفير الفرص المناسبة للباحثات عن عمل في القطاع الخاص.

فيما يهدف المشروع الثالث “نادي ريادة الأعمال المبتكرة” إلى نشر الوعي بثقافة الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال وتشجيع المرأة على توليد الأفكار المبدعة التي يتم تطويرها وتنفيذها ومتابعتها.

أما المشروع الرابع “برنامج رخصة ريادة الأعمال المعتمدة” فسيقام بالتعاون مع إحدى الجامعات المتخصصة لتدريب وتأهيل سيدات ورائدات الأعمال والعاملات وذلك ضمن الرخصة المنزلية وتطوير أعمالهن والمحافظة على استدامتها.

ويهدف المشروع الخامس “حملة التوعية” إلى نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وفق أفضل الممارسات محليا وإقليميا ودوليا وتضمينها مجموعة برامج تدريب وتأهيل التخصصية بالإضافة إلى تنمية قدرات ومهارات المرأة في مجال ريادة الأعمال وإقامة الملتقيات والندوات والمعارض التخصصية.

وأكدت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية أن الغاية من كل ما يتم تقديمه من جهود منح الفرصة كاملة للمرأة لتقول كلمتها في سوق العمل ودعم اقتصاد دولتنا لتحقيق رفاه مستدام وحجز مكانة متقدمة للإمارات في صفوف الدول صاحبة القرار في الشأن الاقتصادي العالمي.

وفي ختام اللقاء مع سمو \\\”أم الإمارات\\\” تلقت سموها برقية شكر وعرفان مقدمة من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والأمانة العامة لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بعجمان جاء في نصها: \\\” إلى مقام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الامارات رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .. تلقينا بعظيم التقدير والامتنان شكركم وتقديركم لجهود اتحاد الغرف بخدمة القطاع الخاص وقطاع سيدات الأعمال بصورة خاصة وإننا أعضاء مجلس إدارة اتحاد الغرف والجمعية العمومية نتقدم بهذه المناسبة لمقام سموكم الكريم بأسمى آيات التقدير والعرفان وبخالص شكرنا وامتناننا على رعايتكم الكريمة والدائمة لمجلس سيدات أعمال الإمارات مما كان له الأثر المهم في تقويم ونجاح مسيرة عمل المجلس ومستوى أدائه.. كما يسرنا أن نسجل إكبارنا وتقديرنا لتفضل سموكم برعاية فعاليات وأنشطة المجلس متضرعين للعلي القدير أن يسدد خطاكم ويبارك في جهودكم لما فيه مصلحة وتقدم قطاع سيدات الأعمال في دولتنا العزيزة وبما يسهم في نهضة القطاع الخاص بالدولة وإبراز دور المرأة ومكانتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.