الشركات اليابانية تعلن عن نجاح مشاركتها في جايتكس 2016

24 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الشركات اليابانية تعلن عن نجاح مشاركتها في جايتكس 2016
5

أعلنت منظمة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” نجاح مشاركتها في الدورة الـ36 لأسبوع جايتكس للتكنولوجيا الذي استضافته دبي في المركز التجاري العالمي الأسبوع الماضي، حيث قدمت اليابان مجموعة من الابتكارات العلمية الجديدة في جناحها الذي استقبل حوالي 25 ألف زائر، ومستثمر من شتى الدول والجنسيات.
وعرضت اليابانية في دورة جايتكس 2016، ابتكارات سبع شركات تكنولوجيا ناشئة في مجالات متعددة، أهمها الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تعرض من خلال مختبرات “بونساي” الشهيرة، و”مارس إليكتريك”، إلى جانب حلول الشبكات التكنولوجية من خلال مشاركة أجهزة “سيريفو”، وأجهزة عرض الفيديو عالية الدقة من “لايف ويدج”، وأجهزة القياس الرياضي من “إكسون”.

وتواجد الروبوتات اليابانية الشهيرة في جناح “جيترو”، حيث عرضت شركة “مارس إليكتريك”، المتخصصة في الروبوتات الحديثة، تكنولوجيا جديدة للروبوتات المساندة للخدمات الانسانية، وهي روبوتات ناطقة تفاعل معها الجمهور.

وقال “مسامي أندو”، الرئيس التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المشاركة الواسعة لشركات التكنولوجيا اليابانية الناشئة في أسبوع جايتكس 2016 جاءت ضمن العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان، واهتمام البلدين الصديقين بتبادل الخبرات.

وأوضح “أندو” أن مشاركة منظمة التجارة الخارجية اليابانية في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا هي الأولى في تاريخها، لكنها ستحرص على المشاركة سنوياً وإبراز الشركات الشهيرة والناشئة أيضاً في الابتكارات التقنية التي يمكن أن تكون قيمة مضافة لهذا القطاع الحيوي في العالم.

وضمن الاختراعات والأنظمة التكنولوجية التي قدمتها الشركات السبع المشاركة في جناح منظمة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” في أسبوع جايتكس 2016، عرضت شركة “سيكوال” نظاماً مرناً لحماية المنازل من السرقة مرتبطاً بتطبيق ذكي للهواتف الحديثة، وقد أثبت هذا النظام فعاليته في تنبيه أصحاب المنازل من حدوث السرقات المحتملة.

وجاءت مشاركة شركة “برايم ساب”، الناشئة حديثاً في السوق اليابانية، هذا العام واحدة من مفاجآت جناح “جيترو” في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا، وقد قدمت الشركة اختراعات في مجال الصحة الشخصية للفرد، والأجهزة الرياضية التي تقوم بتحليل البيانات، ومراقبة الجسد، ونشاطاته بصورة يومية.

ولفت اختراع ياباني لجهاز جديد يجنب سائقي السيارات حوادث الاصطدام، الانظار في جناح “جيترو”، وقد عرض من خلال شركة “بيريني” التي كشفت النقاب عن تكنولوجيا عالية الجودة في هذا المجال يمكن أن تقلل من خطر حوادث السيارات على أرواح البشر.

وأتاحت مشاركة تكنولوجيا “نيت ليد” اليابانية الناشئة في ابتكارات توفير الطاقة، فرصة للجمهور للاطلاع على اختراعات جديدة في عالم استخدام أجهزة الإضاءة المتخصصة للمطاعم، والفنادق، والمسارح، والتي توفر بيئة مريحة للجمهور خلال تعرضهم لهذه الإضاءة لفترات طويلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.