السياحة تمثل 15% من الناتج المحلي للإمارات

admin
سياحة
admin15 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السياحة تمثل 15% من الناتج المحلي للإمارات

  - مجلة مال واعمالمال واعمال

توقع الخبراء أن تسهم السياحة بحوالي 15% من إجمالي الناتج المحلي للإمارات لتصل القيمة المتوقعة للقطاع إلى 277.8 مليار درهم سنوياً خلال 10 سنوات. من جهتها قالت اتصالات إنها تستحوذ على نسبة 80% من الخدمات المتخصصة في قطاع الضيافة، فيما قالت “إل جي إلكترونيكس” إنها تستحوذ على 50% من مبيعات الشاشات في السوق المحلي المخصصة للضيافة.

وأوضح تقرير عالمي على هامش ندوة بعنوان “خمس نجوم وأكثر” عقدتها شركة “إل جي إلكترونيكس” أمس في دبي شارك فيها مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، عن التأثيرات الاقتصادية في قطاع الضيافة صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، أن نمو صناعة السياحة والسفر في الإمارات مرشح للارتفاع بنسبة تقارب 15% من إجمالي ناتج الدخل القومي للدولة خلال 10 سنوات، لتبلغ قيمته 277.8 مليار درهم إماراتي (75.62 مليار دولار) سنوياً، وفقاً لـ”البيان” الإماراتية.

وأوضح إنعام أنطوان، مدير المبيعات لقطاع العقارات والضيافة في”اتصالات”. تستحوذ “اتصالات” على نحو 80% من خدمات الاتصالات المقدمة لقطاع الضيافة في الإمارات. قائلة إن حلول “الضيافة الإلكترونية” أعدت لقطاع الضيافة، لتجمع واجهة الصوت PRI وقابلية الوصول عن طريق الإنترنت وخدمات التلفزيون.

وقال أنطوان إن خدمات الانترنت اللاسلكية “واي فاي” تستحوذ على اهتمام 82% من نزلاء الفنادق في الدولة، في حين تستحوذ أنظمة الترفيه في الغرف إلى اهتمام 38%.

وأشار إلى أن حلول اتصالات للفنادق تقدم 3 نقاط اتصال مهمة للعميل وهي: خط الهاتف الثابت والإنترنت وخدمات التلفزيون من خلال 3 باقات هي الباقة الفضية والذهبية والبلاتينية لتتيح ما يصل إلى أكثر من 30 قناة تعمل على واجهة الصوت PRI وما يصل إلى 1 جيجابايت للتصفّح عبر قابلية الوصول عن طريق الإنترنت و300 محطة تلفزيونية.

وقال د.ي. كيم، رئيس شركة “إل جي إلكترونيكس الخليج”: إن النمو المتسارع الذي حققه قطاع السياحة في الإمارات، نشأ عنه ارتفاع الطلب على الحلول التقنية المبتكرة. وأنه أصبح بإمكان الفنادق تقليل أثرها على البيئة وتأكيد التزامها تجاه حمايتها من خلال تبني مجموعة من الحلول التقنية المبتكرة والملائمة للبيئة بدلاً من الحلول التقليدية”.

وأضاف كيم: أما أثر التكلفة الإجمالية للملكية فأصبح أكثر أهمية مما مضى، حيث إن عملية التحليل لتلك التكلفة يمكّن مشغلي الفنادق والعملاء على السواء من تقييم التكاليف المباشرة وغير المباشرة، والتي تترتب طوال دورة حياة الفندق بدءاً من التملك والشراء ومروراً بالصيانة والعمليات وحتى إدارة انتهاء العمر التشغيلي للفندق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.