السميط: 4.5 ملايين دينار أرباح “أبراج المتحدة”

admin
fbmjo
admin10 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السميط: 4.5 ملايين دينار أرباح “أبراج المتحدة”

  - مجلة مال واعمالمال واعمال

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أبراج المتحدة القابضة في الكويت أحمد السميط أنه تم اتخاذ القرار بتغيير اسم “برج المتحدة” ليصبح برج “كيبكو”، نسبة للشركة القابضة للمجموعة واحدى أكبر المجاميع الاستثمارية العريقة في الكويت والمنطقة.

وأضاف السميط خلال انعقاد عمومية الشركة بنسبة 59.6% أنه تم استئجار نسبة 35% من البرج بخصوص القطاع التجاري، مشيرا الى انه بعد توقيع العقود سترتفع النسبة الى 50% قبل افتتاحه الرسمي المتوقع في شهر رمضان المقبل فيما أن تفاوض التعاقد جار بالنسبة للقسم السكني من البرج، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وأشار الى أنه رغم أن النشاط التشغيلي للشركة يرتكز بشكل رئيسي على القطاع التجاري (مكاتب)، والذي لايزال يواجه صعوبات كبيرة من ناحية التشغيل نتيجة لكثرة المعروض وقلة الطلب على تلك الوحدات نتيجة لانكماش السوق، الا أن الشركة استمرت في تحقيق الأرباح للعام السادس على التوالي حيث حققت أرباحا تشغيلية مميزة لعام 2011 تعادل 4.5 ملايين دينار مقارنة مع 1.27 مليون دينار في 2010 بزيادة قدرها 246% وهذا يعكس جودة أصول الشركة وتميزها عن باقي الأصول والوحدات العقارية المعروضة في السوق المحلي، هذا وقد وافقت عمومية الشركة على جميع البنود الواردة في جدول أعمالها.

وأشاد بالفريق التسويقي لبرج كيبكو والذي نجح في استقطاب مجموعات تجارية لها ثقل كبير في السوق المحلي والأجنبي بالاضافة الى علامات تجارية مميزة ومنتقاة بالنسبة لقطاع التجزئة ليصبحوا أول من اتخذ قرار التملك أو الايجار في وحدات البرج المختلفة قبل الافتتاح الرسمي. وعلق السميط على احتفاظ برجي الشهيد والمدينة على نسبة اشغال تعادل 100% خلال سنوات الأزمة الاقتصادية قائلا: انه دليل على رضا عملائنا عن مستوى الخدمات المميزة والملموسة.

أما بالنسبة للقطاع السكني فقال انه تم اعتماد خطة تسويقية تهدف الى استقطاب شريحة منتقاة ترغب في تملك أو استئجار الوحدات السكنية في البرج وجار تنفيذها بنجاح، ولدى البرج 58 وحدة سكنية (غرفة – غرفتان – ثلاث غرف) فاخرة وذكية وذات مساحات مختلفة تلائم مختلف الاحتياجات. وأشار السميط الى التحسن الملحوظ في النسب المالية للشركة خلال العام 2011 حيث بلغ العائد على السهم خلال الفترة مبلغ 10.09 فلوس مقارنة مع مبلغ 2.82 فلس للعام 2010 وبلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين خلال الفترة 7.2% مقارنة مع 2.2% للعام 2010، وبلغت القيمة الدفترية للسهم خلال الفترة مبلغ 140.51 فلسا مقارنة مع 130.42 فلسا للعام 2010. هذا وقد بلغ مجموع أصول «أبراج المتحدة» خلال الفترة مبلغ 117.69 مليون دينار مقارنة مع 114.36 مليون دينار للعام 2010،

وبلغ مجموع الخصوم خلال الفترة مبلغ 54.47 مليون دينار مقارنة مع 55.67 مليون دينار للعام 2010. أما مجموع حقوق المساهمين خلال الفترة فقد بلغ 63.22 مليون دينار مقارنة مع 58.68 مليون دينار للعام 2010

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.