السعودي يدعو إلى وضع تفاهمات لإطار العمل بين «التربية» ونقابة المعلمين

admin
تعليم
admin20 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السعودي يدعو إلى وضع تفاهمات لإطار العمل بين «التربية» ونقابة المعلمين

 التربية1  - مجلة مال واعمالمال واعمال

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي حرص الوزارة على تمكين نقابة المعلمين من أداء دورها بكل كفاءة واقتدار بما يخدم مهنة التعليم ويعزز مكانة المعلم من خلال ضمان حقوقه وقيامه بواجباته بعدالة.

وأوضح الدكتور السعودي خلال لقائه امس مجلس نقابة المعلمين، بحضور أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي وعدد من مديري الإدارة ونقيب المعلمين مصطفى الرواشدة، استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم للنقابة خاصة فيما يتعلق بمتطلبات مرحلة التأسيس، مشيراً إلى تكامل الأدوار بين الوزارة والنقابة في مختلف المجالات.

ودعا الدكتور السعودي إلى وضع تفاهمات لاطار العمل بين الوزارة والنقابة في مرحلة التأسيس وفق المرجعية التشريعية المتمثلة بقانون التربية والتعليم وقانون النقابة حيث شكلت لهذه الغاية لجنة مكونة من مدير إدارة الشؤون القانونية في الوزارة وعضوين من أعضاء النقابة ينسبهما النقيب.

وفي إطار رده على مقترح من مجلس النقابة حول إمكانية الحاق أندية المعلمين بمهام النقابة أو تأجيرها لها أوضح الدكتور السعودي أن الأندية تعمل خدمة للمعلمين وان الوزارة ستعمل على تطوير نشاطاتها بما لا يتعارض مع مهام النقابة، مؤكداً فتحها لنشاطات النقابة التي تتعلق بالعمل التربوي.

كما أكد أن الوزارة تولي موظفي الفئة الثالثة كل اهتمام نظراً للدور الذي يضطلعون به وما يقدمونه من خدمة للعمل، مشيراً إلى أنها طرحت فكرة اشتراكهم في أندية المعلمين كجانب من هذا الاهتمام.

وفي رده على مداخلة حول مقترح امتحان الثانوية العامة الذي بحثته الوزارة نهاية الشهر الماضي، أكد أنه جاء نتيجة دراسات مستفيضة أجرتها الوزارة منذ أكثر من عام ونصف العام شاركت بها الجهات ذات العلاقة بالامتحان، مشيراً إلى أنها راعت عامل الوقت والضغط النفسي والمحتوى للمنهاج بما يخفض محتوى الكتاب وأن دمج المسارات لا يعني إلغاءها، إضافة الى كونه يحد من الدروس الخصوصية التي ترهق جيوب أولياء الأمور.

من جانبه، أعرب نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة عن تطلع النقابة الى العمل بشكل متميز والارتقاء بمستوى التواصل مع الوزارة بما يحقق الأهداف المشتركة تجويداً للعملية التعليمية برمتها وارتقاء بمهنة التعليم.

ونقل أعضاء مجلس النقابة جملة من القضايا التي تهم الميدان التربوي سواء بما يخص المعلمين وتحسين أحوالهم المعنوية والمادية أو الطلبة وتهيئة البيئة الصفية الملائمة لتمكينهم من التعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.