السعودية وجامايكا تتعاونان في مجال السياحة

soso khawalda
سياحة
soso khawalda31 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
السعودية وجامايكا تتعاونان في مجال السياحة

مجله مال واعمال – الرياض- ستوقع المملكة العربية السعودية وجامايكا مذكرة تفاهم للتعاون في بناء السياحة مع تعافي العالم من الوباء ، حسبما صرح وزير السياحة الجامايكي إدموند بارتليت لأراب نيوز على هامش قمة FII في الرياض.
قال بارتليت إن جامايكا دولة تعتمد بشكل كبير على السياحة ولها تأثير سياحي مباشر بنسبة 10 في المائة على الناتج المحلي الإجمالي وتأثير غير مباشر يبلغ حوالي 34 في المائة.
وعزا ذلك إلى كون البلاد جزءًا من منطقة البحر الكاريبي ، والتي تعتبر المنطقة الأكثر اعتمادًا على السياحة على وجه الأرض ، حيث تعتمد بعض البلدان على السياحة بنسبة تصل إلى 95 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. وقال إن جامايكا بها 170 ألف شخص من بين سكانها العاملين البالغ عددهم 1.2 مليون يعملون بشكل مباشر في السياحة. وقال “السياحة تمثل فقط حوالي 20 في المائة من إجمالي العمالة”.

وأضاف أن “النقد الأجنبي الذي يولده لجامايكا يبلغ حوالي 3.7 مليار دولار قبل COVID-19 ، مما يعني أنه يزيد قليلاً عن 54 في المائة من إجمالي العملات الأجنبية التي تجنيها جامايكا”.
وأشار بارليت إلى أن السياحة في البلاد تعتمد في المقام الأول على الناس.
“عامل الجذب الأيقوني لجميع الزوار هو الناس. والنتيجة بالطبع هي أنه ربما يكون لدينا أعلى مستوى من الأعمال المتكررة في الصناعة ، 42 بالمائة “. قال إن واحدًا من كل اثنين من كل من تراه على الشاطئ في جامايكا كان هناك مرة واحدة على الأقل.
كما سلط بارليت الضوء على أهمية الربط الجوي للسياحة. “لا يمكن للسياحة أن تعمل بدون الاتصال الجوي. كما يقولون ، أنت لا تسبح إلى جامايكا ، بل تطير “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.