السعودية تنشئ صندوقاً فرعياً للطاقة لدعم الجمعيات غير الربحية

mall2
fbmjo
mall24 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
السعودية تنشئ صندوقاً فرعياً للطاقة لدعم الجمعيات غير الربحية

تستعد المملكة العربية السعودية لإنشاء صندوق فرعي للطاقة لدعم القطاع غير الربحي، وذلك بفضل اتفاقية جديدة وقعتها الحكومة وصندوق دعم الجمعيات.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعت مع وزارة الطاقة في إطار جهود دعم الجمعيات المتخصصة في هذا المجال.

وتؤكد مذكرة التفاهم أيضًا التزام الحكومة بتعزيز مبادرات الطاقة من خلال الدعم المستهدف.

وتحقق المملكة العربية السعودية تقدماً مطرداً في تطوير قطاع الطاقة لديها، حيث يساهم ذلك في تحقيق هدف المملكة المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

وسوف يركز الصندوق الذي تم إنشاؤه حديثاً على عدة مجالات رئيسية للتعاون. أولاً، سوف يعمل على إنشاء محافظ فرعية تنموية مصممة لتقديم الدعم للكيانات.

كما سيسعى إلى تمكين الجمعيات غير الربحية المتخصصة في مختلف جوانب الطاقة، وبناء مبادرات نوعية من شأنها تفعيل وتعزيز دور هذه المنظمات التي تركز على القطاع.

أنشئت مؤسسة النقد العربي السعودي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولها ذمة مالية مستقلة ترتبط استراتيجيا باستراتيجية التنمية واستراتيجية القطاع غير الربحي.

ويهدف الصندوق إلى زيادة عدد الجمعيات التي تنفذ برامج التنمية المستدامة والمؤثرة.

كما تسعى إلى توفير برامج داعمة وتمكينية تساهم في بناء نموذج عمل متميز للجمعيات.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الأدوات والتسهيلات المالية للجمعيات التي تساهم في دعمها وتمكينها من تحقيق رؤيتها وأداء رسالتها.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقعت مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي اتفاقية مع مؤسسة سكايا الخيرية لتعزيز التعاون المشترك في مشاريع ري المياه في المملكة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء صندوق فرعي، وهو صندوق دعم جمعيات المياه، بهدف تطوير وتمكين الجهات العاملة في قطاع مياه الري، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.