السعودية تبدأ باستيراد البندورة الاردنية

admin
الاردن
admin11 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السعودية تبدأ باستيراد البندورة الاردنية
af18bde2a0d - مجلة مال واعمال

 بدأت المملكة العربية السعودية باستيراد البندورة الاردنية بمعدل 200 – 250 طنا يوميا اعتبارا من بداية الشهر الحالي في خطوة بثت روح الامل في نفوس المزارعين الاردنيين.

واشار امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة في تصريح لـ (بترا) اليوم الاحد إلى ان انسياب السلع الزراعية الى الاسواق السعودية جاء نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص .

من جانب آخر اكد الطراونة عدم وجود البطاطا الاسرائيلية في الاسواق المحلية وان جميع الانتاج الموجود فيها هو من انتاج منطقة الاغوار بحيث لا يسمح حتى لشركات الجنوب بتوريد البطاطا اليها.

من جانبه اكد رئيس نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه سمير أبو سنينة لــ (بترا) انه تم تصدير 31 شاحنة محمله بالبندورة خلال اليومين الماضيين وسيتم تصدير 200 – 250 طنا يوميا .

واشار إلى ان الكميات التي تصدر الى السعودية تعد قليلة بسبب ان السعودية اصبح لديها انتاج لجميع المنتوجات الزراعية حيث كانت تستورد البندورة بمعدل 1000- 1500 طن يوميا.

وعن البطاطا اكد ابو سنينة ان الموسم الان هو موسم البطاطا ولا وجود للمستورد منها وان البطاطا المحلية هي التي تغرق اسواقنا . الراي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.