السعودية اسعار للبنزين مع وصول النفط إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
السعودية اسعار للبنزين مع وصول النفط إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات
السعودية اسعار للبنزين مع وصول النفط إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات

مال واعمال – الرياض في 11 يوليو 2021-أعلنت المملكة العربية السعودية  أنها ستضع سقفاً لأسعار البنزين اعتباراً من 10 يوليو لدعم الاستهلاك المحلي ونمو الاقتصاد ، حيث سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات هذا العام.

هذه هي المرة الأولى التي تحدد فيها الدولة الأسعار منذ أن قامت بتحريرها لأول مرة في عام 2018 وربطتها بحركة الأسعار الدولية.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن اللجنة التنفيذية لإصلاحات أسعار الطاقة والمياه أن المملكة أصدرت توجيهًا ملكيًا بالحفاظ على أسعار البنزين عند 2.18 ريال سعودي (0.58 دولار أمريكي) للأوكتان 91 و 2.33 ريال للأوكتان 95.

وجاء في بيان رسمي أن “ذلك نابع من حرص القيادة على تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين والمقيمين ، وسعيها المستمر لتحقيق المصلحة العامة ، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي”. نتيجة للاختلافات في الأسعار.

“تشكل تكاليف الإسكان والطاقة 25 في المائة من سلة التضخم للمستهلكين السعوديين ، لذا فإن خفض عبء الطاقة على الأسر يعد قرارًا داعمًا للغاية للاقتصاد السعودي لأنه سيحرر المزيد من الدخل المتاح للإنفاق على الأنشطة الأخرى التي ستعزز النمو ،” قال مازن السديري ، رئيس الأبحاث في شركة الراجحي المالية ، لأراب نيوز.

وبحسب التوجيه الملكي ، فإن أسعار البنزين لشهر يوليو والتي شهدت زيادة الأوكتان 91 إلى 2.28 ريال ، والأوكتان 95 إلى 2.44 ريال ، ستكون خاضعة للسقف المعتمد ، وأن المراجعة الدورية للأسعار ستستمر دون تجاوز الحد الأقصى المسموح به. غطاء المذكورة أعلاه.

ارتفع النفط إلى أعلى مستوى في ست سنوات الأسبوع الماضي بعد أن عجزت أوبك + عن التوصل إلى اتفاق للتصديق على زيادة الإنتاج ، مما أثار مخاوف من نقص المعروض والمزيد من الزيادات في أسعار النفط.

يتزايد استهلاك الوقود في دول مثل الولايات المتحدة والهند والصين خلال موسم القيادة الصيفي. بدأ المسافرون في الولايات المتحدة السير على الطريق بحماسة ، مما أدى إلى استنزاف المخزونات والمصافي بسرعة بالقرب من التجويف الكامل لمواكبة الطلب.

يتم تداول النفط في لندن ونيويورك فوق 74 دولارًا وتوقع بنك جولدمان ساكس أن تصل أسعار النفط إلى 80 دولارًا في وقت لاحق من هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.