الرالي الجديد هو ثاني جولات بطولة كأس عالم للراليات الصحراوية التي تستضيفها الإمارات

أخبار الإمارات
10 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الرالي الجديد هو ثاني جولات بطولة كأس عالم للراليات الصحراوية التي تستضيفها الإمارات

بمشاركة نخبة سائقي السيارات والدراجات النارية العالميين رالي دبي الصحراوي يستعد لمعركة صحراوية كلاسيكية

Dubai International Baja Press Conference 1

أكمل رالي دبي الصحراوي، الذي يقام بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي، استعداداته لعقد معركة صحراوية مثيرة تجمع بين القوة والحنكة التكتيكية والتي سوف تقام في صحراء القدرة بدبي.

ويقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، يشكل رالي دبي الصحراوي الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) والجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية (فيم).

ويشهد رالي دبي الصحراوي، المدعوم من عبدالواحد الرستماني ونيسان الشرق الاوسط، والذي يشكل ثاني جولة من جولات بطولة كأس عالم للراليات الصحراوية التي تستضيفها الإمارات قبل رالي أبوظبي الصحراوي الذي ينعقد الشهر القادم، مشاركة 67 سائقا ودرّاجا من مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم يتقدمهم الدرّاج المقيم في دبي وبطل رالي دكار الأخير للدراجات النارية، سام سندرلاند. وسيتم التلويح بشارة البدء للسيارات وسيارات البقي والدراجات النارية والدراجات الرباعية في الانطلاقة الاحتفالية التي تبدأ مساء اليوم (الخميس) من ساحة باب الشمس.

وفي كلمة ألقاها بالمؤتمر الصحفي الرسمي للإعلان عن إطلاق الرالي والذي أقيم في منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي، قال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: “سعداء للغاية بحجم ونوعية المشاركة في النسخة الأولى من الرالي، ونتطلع قدما لمنافسة صحراوية مليئة بالإثارة والتشويق في صحراء القدرة”.

وأضاف بن سليّم: “هذا الرالي وراليات الباها يرسمان الطريق للراليات في الإمارات والشرق الأوسط، وكلنا ثقة بأنه سيواصل ترسيخ مكانته خلال الأعوام المقبلة”.

من جهته صرح صلاح يموت، مدير المبيعات والتسويق لدى العربية للسيارات، أبرز شركات مجموعة عبدالواحد الرستماني، قائلا: “متحمسون بدعمنا للنسخة الأولى من الفعالية التي تأتي ضمن جهود نادي الإمارات للسيارات لتعزيز مكانة الرياضة وتسهيل المشاركة فيها وبالتالي استمراريتها في استقطاب المزيد من المتنافسين المحليين”.

وعن نيسان الشرق الأوسط، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط: “نحن في غاية السرور لتوحيد مساعينا مع شركاء عملنا في دبي والإمارات الشمالية لمنح الدعم اللازم لرالي دبي الصحراوي الذي يشكل إضافة مثيرة لأجندة رياضة المحركات في الإمارات ويمنحنا فرصا إضافية لاستعراض جودة سيارة نيسان باترول”.

هذا وتمت تسمية “نيسان باترول” بالسيارة الرسمية للرالي الذي يشهد مشاركة ثماني سيارات من نوع باترول يقود أحدها السائق القطري المدافع عن لقب كأس العالم لفئة تي2، البطل عادل حسين عبدالله، الذي يشارك في الرالي إلى جانب الملاح الفرنسي سيبستيان ديلاوني بدعم من نيسان الشرق الأوسط.

ويقام رالي دبي الصحراوي بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي وشرطة دبي والهيئة العامة للدفاع المدني بدبي ومياه العين وأسيتكو لمكافحة الحرائق والنجدة. وفي الوقت الذي يشكل فيه منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي مكانا فاخرا للإقامة، اعتمد رالي دبي الصحراوي منطقة مجاورة للمنتجع كمقر للعمليات ومنطقة لتخييم السيارات.

ويشارك في الرالي الذي يقام من 9 إلى 11 مارس، المتسابق البولندي آرون دومزالا مع ملاحه زيمون غوسبودارتشيك، اللذان يتصدران بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) بعد تفوقهما في جولة روسيا بسيارة أوفردرايف ريسينغ تويوتا هايلوكس، بالإضافة إلى 31 طاقماً من 15 دولة، والذين يتنافسون على لقب السيارات عبر الكثبان الرملية والتضاريس الصحراوية الخلابة في صحراء القدرة بدبي.

ومن أبرز المنافسين على لقب فئة السيارات القطري ناصر صالح العطية بطل رالي داكار مرتين في فئة السيارات والمشارك بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس، والاماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي يشارك برفقة الملاح الإماراتي خالد الكندي بسيارة أبوظبي ريسينغ بيجو 208 دي كيه آر.

ومن جمهورية التشيك يشارك السائق ميروسلاف زابليتال بسيارة هامر اتش 3 إيفو، ومن هولندا إريك فان لون الفائز بالمركز الثاني في رالي أبوظبي الصحراوي عام 2015، والفرنسي رونان شابوت، اللذان يقودان سيارتين من نوع تويوتا هايلوكس ضمن فئة تي1 بروتوتايب التي تضم 10 سيارات.

وتشمل قائمة السائقين الإماراتيين والمقيمين الـ 14 المشاركين في الرالي، السائق الإماراتي أحمد المقعودي الفائز برالي دبي الصحراوي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي، وسيرافقه بطل فئة الكوادز لعام 2012 عبيد الكتبي على متن سيارة تي 3 بولاريس باغي.

ويتصدر بطل رالي دكار الجديد لفئة الدراجات النارية، سام سندرلاند، قائمة سائقي الدراجات النارية الـ 36 المشاركين في رالي دبي. ويعود البريطاني المقيم في الإمارات إلى صحراء دبي حيث تدرب وطور مهاراته في قيادة الدراجات النارية حتى أصبح أحد أفضل الدرّاجين في العالم.

ومن أبرز منافس سندرلاند، الاماراتي المتألق محمد البلوشي، إضافة إلى المتسابق البريطاني المقيم في الإمارات ديف ماكبرايد الفائز بلقب الدراجات النارية في رالي دبي الصحراوي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.