الذهب يصعد للأسبوع السادس وسط توترات الشرق الأوسط

admin
اسواق الفوركس
admin12 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الذهب يصعد للأسبوع السادس وسط توترات الشرق الأوسط

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر يوم الجمعة مع تراجع مخاوف المستثمرين بشأن سلامة الأوضاع المالية في أكبر بنك برتغالي مدرج لكن المعدن النفيس سجل سادس مكاسبه الأسبوعية على التوالي مع استمرار قلق الكثيرين بشأن العنف في الشرق الأوسط.

وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية أيضا لتهبط عوائد السندات القياسية لأدنى مستوى في خمسة أسابيع مع سعي المستثمرين للتحوط من أي تعطيل للأسوق بسبب تصاعد القتال في غزة. واستقرت أسعار الأسهم مع طمأنة الحكومة البرتغالية والبنك المركزي للمستثمرين بأن النظام المالي في البلاد في أمان برغم مشكلات بنك بانكو اسبيريتو سانتو.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1337 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1920 بتوقيت جرينتش بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة اشهر ونصف الذي سجله في الجلسة السابقة عند 1345 دولارا.

وارتفع الذهب خلال الأسبوع 1.3 بالمئة مسجلا سادس مكاسب اسبوعية على التوالي.ونزل سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 1.8 دولار عند التسوية إلى 1337.40 دولار للأوقية.

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 21.38 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ نحو أربعة أشهر يوم الخميس عند 21.55 دولار. وارتفعت الفضة حوالي اثنين بالمئة لتسجل سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

وبين المعادن النفيسة الأخرى تراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1507.24 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 869.72دولار للأوقية بعدما سجل يوم الخميس أعلى مستوى في 13 عاما ونصف عند 875.60 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.