الدولار يرتفع وسط انخفاض سعر العملات

info12 مارس 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الدولار يرتفع وسط انخفاض سعر العملات

مال واعمال -الامارات في 12 مارس 2021- شهد سوق العملات العالمية ارتفاعا في سعر الدولار وذلك خلال اليوم الجمعة، معلنا عن بدء تعافيه من خسائر تكبدها في اليوم السابق، الا ان هذا الارتفاع قابله انهيار في سعر العملات الاخرى.

وعلى الجانب الاخر ازداد القلق لدى المتعاملين في السوق في الأسابيع الأخيرة تجاه احتمال صعود التضخم بشكل قوي بسبب التحفيز المالي الضخم والطلب المكبوت للمستهلكين حتى تعاود الاقتصادات التعافي من إجراءات العزل العام الهادفة لمكافحة فيروس كورونا.

من جانب اخر فان ضعف البيانات لمؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الأربعاء خفت المخاوف نوعا ما، فإن سندات الخزانة الأمريكية شهدت عمليات بيع يوم الجمعة، فيما ارتفع العائد على السندات لأجل عشر سنوات فوق 1.6 بالمئة.

من جانب ارتفع سعر الدولار 0.4 بالمئة خلال الجلسة بحلول الساعة 0840 بتوقيت جرينتش إلى 91.835 لكنه ما زال دون المستوى المرتفع البالغ 92.506 الذي بلغه يوم الثلاثاء، وهو أقوى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني 2020.

وبقي مؤشر الدولار على مسار إنهاء الأسبوع منخفضا بنحو 0.1 بالمئة.

من جانب اخر تكبدت العملات العالمية المخاطر خسائر، لتمحو مكاسب حققتها في الآونة الأخيرة. وانخفض الدولار الأسترالي، الذي يُعتبر مؤشرا للسيولة في الشهية للمخاطرة، 0.5 بالمئة إلى 0.77457 مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 0841 بتوقيت جرينتش.

وتراجع سعر الدولار النيوزيلندي بنحو 0.6 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي. وخسرت الكرونة النرويجية مقابل اليورو والدولار.

وفي هذا السياق قال البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس إنه سيسرع وتيرة طباعة النقود لمنع ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.