الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة النعيمي

info
تعليم
info4 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة النعيمي
AURAK President, Prof Hassan Hamdan Al Alkim, and Al Nuaimi Group CEO, Mr Rashed Abdulla Ahmed, enter into MOU (Photo - AETOSWire)_1520151817

وقّعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع مجموعة النعيمي المحدودة بهدف تعزيز الأبحاث، ومساعدة الطلبة على الاستعداد للمسابقات، وتحسين فرص العمل المتاحة لهم.
مجموعة النعيمي المحدودة هي شركة مقاولات محلية وإدارة بناء في رأس الخيمة، متخصصة في تطوير البنية التحتية والطرقات، وتوفير الخرسانة جاهزة الخلط، والزجاج المعماري، وتصنيع المعادن. وقد اتفقت المؤسستان على تبادل الأبحاث، والدعوات المشتركة إلى المؤتمرات ذات صلة بهذه المواضيع، إضافة إلى العمل معاً لتنظيم ورش عمل ومؤتمرات تتعلق، على سبيل المثال لا الحصر، بتشييد المباني وأعمال الهندسة المدنية.
كما ستدعم مجموعة النعيمي طلبة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عبر تزويدهم بالخبرات والأدوات ومجسمات لمباني مستدامة ذات استهلاك معدوم للطاقة، فتمكنّهم بالتالي من المشاركة في المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الاوسط 2018 (2018 Solar Decathlon Middle East) المقرر عقدها في نوفمبر في إمارة دبي. قامت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية إنشاء هذه المسابقة التي ستتيح للمتسابقين تصميم منازل تستخدم الطاقة الشمسية و تكييف تصاميمهم لمقاومة الحرارة والغبار، والرطوبة العالية. وتستند المسابقة إلى الهندسة المعمارية والهندسة والبناء وإدارة الطاقة وكفاءة الطاقة وظروف الراحة وتشغيل المنازل والنقل المستدام والاستدامة والاتصالات والابتكار.
وقد وافقت مجموعة النعيمي على توفير فرص التدريب لطلبة الجامعة، وتعتزم المؤسستان الاجتماع ثلاث مرات في العام لمناقشة إمكانية توسيع مجال التعاون لصالح الطرفين في المستقبل.
ومن جهته، قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة معرباً عن حماسته إزاء هذه الشراكة مع مجموعة النعيمي: “كلما تمكّنا من توفير الدعم التعليمي العملي و الواقعي لطلابنا، كلما ساهم ذلك بتطوير إمارة رأس الخيمة. من الرائع فعلاً أن نتمكن من تعليم الطلبة المسؤولية البيئية وإجراء أبحاث تعاونية من شأنها المساعدة على الحفاظ على البيئة”.
تعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية إماراتية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي والمعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في راس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو .2017

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.