«التعليم العالي» تعلن توزيع 346 طالبا عائدا من سوريا على الجامعات الرسمية

admin
تعليم
admin10 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«التعليم العالي» تعلن توزيع 346 طالبا عائدا من سوريا على الجامعات الرسمية

 العالي  - مجلة مال واعمالاعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امس توزيع 346 طالبا وطالبة من الاردنيين الدارسين بالجامعات السورية على الجامعات الاردنية الرسمية وفقا للتخصصات التي درسوها بسوريا ودعت الطلبة لمراجعة الجامعات بعد غد الاحد لاستكمال اجراءات تسجيلهم.

ووفقا لقرار مجلس التعليم العالي فقد تم قبول الطلبة الأردنيين الملتحقين ببرامج البكالوريوس في الجامعات السورية الحكومية والخاصة المسجلين قبل بداية العام الجامعي 2011/2012 في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استثناء من شرط الحد الأدنى لمعدل الثانوية العامة. ووفقا للشروط يقدم الطالب تعهداً بخط يده يتعهد فيه بتقديم الوثيقة المطلوبة مصدقة حسب الأصول، ويؤكد فيها أن المعلومات المقدمة منه صحيحة في مدة أقصاها نهاية العام الحالي 2012، وبخلاف ذلك يعتبر تسجيله لاغياً إذا كانت البيانات التي قدمها مغايرة للبيانات الواردة في الوثيقة الرسمية الصادرة عن جامعته الأصلية.

كما يترك للجامعات إجراء المناقلات فيما بينها وفقاً للشواغر المتوفرة في كل جامعة وبالرغم من حصيلة احتساب المساقات الدراسية على الطلبة، دراسة ما لا يقل عن (50%) من الساعات المقررة للتخرج في الجامعات الأردنية تطبيقاً لأنظمة منح الشهادات الجامعية.

ووفقا لشروط القبول ايضا ،يتم قبول الطلبة الأردنيين حملة شهادة الثانوية العامة الأردنية الملتحقين في الجامعات السورية الحكومية بالجامعات الأردنية الرسمية في التخصصات المناظرة لتخصصاتهم في البرنامج العادي. كما يقبل الطلبة الأردنيون حملة شهادة الثانوية العامة الأردنية الملتحقون في الجامعات السورية الخاصة بالبرامج الموازية بالجامعات الأردنية الرسمية والجامعات الأردنية الخاصة في التخصصات المناظرة لتخصصاتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.