«التربية» تعلن أسس وشـروط تقديم طلبات الاعارة للعام الدراسي 2012 – 2013

admin
تعليم
admin11 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«التربية» تعلن أسس وشـروط تقديم طلبات الاعارة للعام الدراسي 2012 – 2013

 التربية  - مجلة مال واعمال“مال و أعمال”أعلنت وزارة التربية والتعليم شروط تقديم طلبات الإعارة للعام الدراسي 2012/2013 وآلية تقديمها في موعد لا يتجاوز السادس والعشرين من شهر نيسان الحالي.

وافاد المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أيمن البركات ان الشروط التي عممت على المعلمين والمعلمات في مديريات التربية والتعليم الراغبين بالتقدم للإعارة تتضمن أن يكونوا من حملة الشهادة الجامعية الأولى فأكثر، وأن يكونوا مثبتين في الخدمة المدنية، ولا تقل الخدمة الفعلية لهم عن (5) سنوات في الخدمة المدنية حتى تاريخ 1/9/2012، وأن لا يكون الراغب بالتقدم قد سبق له الإعارة لمدة (5) سنوات فأكثر استناداً لأحكام نظام الخدمة المدنية.

وحسب البركات فأن آلية تقديم الطلب تتضمن جمع الطلبات ورفعها للوزارة قبل تاريخ 26/4/2012 ولن يقبل أي طلب بعد ذلك، وأن تكون مرفقة بقائمة إلكترونية بالأسماء والأرقام الوزارية للمتقدمين على قرص مدمج (CD)، علماً بأنه سيتم احتساب علامة كل طلب حسب الأسس المعتمدة لذلك.

وفيما يتعلق بأسس الإعارة للعام الدراسي 2012/2013 تتم إلى الجهات المستعيرة وفق مقياس تنافسي بين المتقدمين حده الأعلى (100) علامة موزعة على النحو التالي : أولاً : المقاييس : حيث يتم منح (5) علامات للمؤهل العلمي وفق الترتيب التالي : الدكتوراه 5 علامات، الماجستير 4 علامات، الدبلوم بعد البكالوريوس 3 علامات، البكالوريوس 2 علامتان،في حين يتم منح (5) علامات حسب التقرير السنوي للعام الدراسي 2010/2011 كالتالي : ممتاز 5 علامات، جيد جدا 3 علامات، جيد 1 علامة واحدة.

وحول سنوات الخدمة في وزارة التربية والتعليم فقد خصص لها (35) علامة موزعة حسب التالي : علامة واحدة عن كل سنة خدمة وبحد أعلى (25) علامة، مدراء المدارس المرشحون للعمل بوظيفة مدير مدرسة علامتان عن كل سنة خدمة في الإدارة المدرسية بحد أعلى 10 علامات، المشرفون التربويون المرشحون للعمل بوظيفة مشرف تربوي علامتان عن كل سنة خدمة في الإشراف التربوي وبحد أعلى (10) علامات.

وبحسب الأسس فقد تم تخصيص (5) علامات لأزواج المعلمين والمعلمات كالتالي : أزواج المعلمين والمعلمات من ملاك وزارة التربية والتعليم المعارين أو الموفدين أو المبعوثين في مهمة رسمية خارج البلاد لا تقل عن عام (5) علامات على أن يكون طلب الإعارة لنفس جهة عمل الزوج، أما أزواج المعلمين والمعلمات من ملاك دوائر حكومية أخرى المعارين أو الموفدين أو المبعوثين في مهمة رسمية خارج البلاد لا تقل عن عام (2) علامتان على أن يكون طلب الإعارة لنفس جهة عمل الزوج.

كما تضمنت الأسس أن يتم منح من لم يعاروا سابقاً (50) علامة. أما الذين أعيروا سابقاً (داخل المملكة / خارج المملكة) فتحسب العلامات كما يلي : الذين أعيروا لمدة خمس سنوات أو أكثر لا ينظر في طلب أعارتهم حسب نظام الخدمة المدنية رقم (30) لسنة 2007 وتعديلاته، فيما يتم منح الذين أعيروا لمدة عام (20) علامة، والذين أعيروا لمدة عامين (15) علامة، والذين أعيروا لمدة ثلاثة أعوام (10) علامات، والذين أعيروا لمدة أربعة أعوام (5) علامات.

وحسب شروط الإعارة لا ينظر في طلب من لم يكن مثبتاً في الخدمة المدنية، ولا ينظر في طلب إعارة من تقل خدمته عن (5) سنوات فعلية استنادا لاحكام نظام الخدمة المدنية رقم (30) لسنة 2007 وتعديلاته (بعد إعادة التعيين)، كما لا يسمح بالإعارة لمن ورد عنه تقرير سنوي أقل من جيد.

وتعتبر مدة الإعارة امتدادا للعمل في هذه الوزارة وارتكاب المعلم المعار لأي مخالفة مسلكية يؤدي إلى إيقاع العقوبة المناسبة عليه بموجب أحكام نظام الخدمة المدنية، ويكون الترشيح للمهن المطلوبة من بين المتقدمين ممن تنطبق عليه شروط الدولة المستعيرة، ولا ينظر في موضوع إعارة من قبلت استقالته أو احالته على التقاعد أو الاستيداع، وتكون الأولوية في الترشيح للإعارة لمن لم يصدر بحقه صرف نظر عن الإعارة خلال ترشيحه لهذا العام أو العام السابق بناء على طلبه.

وتضمنت الشروط كذلك أن مدة الإعارة خمس سنوات فقط خلال خدمة الموظف استنادا لاحكام نظام الخدمة المدنية رقم (30) لسنة 2007 وتعديلاته، ولا تحتسب فترات الانقطاع عن العمل بسبب الاستقالة أو فقدان الوظيفة أو الإجازة دون راتب وعلاوات لأغراض الإعارة حيث أنها لا تعتبر خدمة مقبولة للتقاعد أو لاستحقاق الزيادة السنوية أو الترفيع.

كما أنه على المعلم / المعلمة أن يقدم ما يثبت أن زوجته / زوجها معاراً أو موفداً أو مبعوثا للعمل بالخارج، وعلى المعلم المعار مراجعة هذه الوزارة سنوياً لتقديم اثبات استمرارية العمل لدى الجهة المعار إليها لتمديد الإعارة.

وتتضمن آلية تقديم الطلب زيارة الموقع الالكتروني للوزارة على الشبكة الالكترونية www.moe.gov.jo، واختيار طلبات الإعارة للعام الدراسي 2012/2013 من الصفحة الرئيسية وإدخال الرقم الوزاري لحين استكمال مجريات الطلب.ويتم اكمال بيانات طلب الإعارة (جهة الإعارة والوظيفة المطلوبة، الخبرات، بيانات الزوج) بخط اليد، كتابة الاسم والتوقيع على الطلب وتقديمه لمديرية التربية والتعليم أو عن طريق المستشار الثقافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.