“البنك العقاري”: فروع غزة تتأثر بالعدوان الإسرائيلي

admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“البنك العقاري”: فروع غزة تتأثر بالعدوان الإسرائيلي

 المصري  - مجلة مال واعمالأكد عبدالمجيد محيي الدين، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي, أن فروع البنك في غزة وعددها أربعة فروع تتأثر بالعدوان الإسرائيلي، وتضطر إلي الإغلاق, بالإضافة إلى أن انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة يعرضها إلي إيقاف نشاطها، مما تسبب في تخفيض معدلات ربحيتها واقترابها من تحقيق الخسائر بالرغم من أن إدارة البنك قامت بعمل إعادة هيكله لهذه الفروع، وكذا فروع البنك في الأردن والبالغة 12 فرعًا، وبدأت بالفعل تحويل مسارها من الخسائر إلي ارتفاع معدلات ربحيتها.

أضاف أن تخفيض نسبة الاحتياطي علي الايداعات من 14 إلى 12% ساعدت في توفير سيولة لدي محفظة القروض، لكن معدلات الإقراض والتسهيلات الائتمانية لشركات التنمية العقارية والسياحية قد انخفضت بنسبة 70%، وأصبحت البنوك قَلما تجد مشروعًا جادًا يستحق التمويل كل ذلك بسبب تداعيات ثورة 25 يناير، وبالتالي فإن إدارة البنك لم تخاطر بودائع العملاء خشية المسائله القانونية.

قال: إن إدارة البنك منحت المستثمرين المقترضين آجالا لسداد الاقساط المستحقة عليهم وفوائدها حتي يونيه المقبل، مشيرًا إلى أن هذا القرار يمنح كل ستة أشهر قابلة للتجديد حتي تستقر الاوضاع الحالية، وتتحرك عجلة الركود.

اختتم قائلا: إن إدارة البنك تبذل جهودًا كبيرة لإدارة محفظة الأصول العقارية التي أصبحت مكدسة بالعقارات، حيث تصل قيمتها إلي ملياري جنيه وآلت إليها هذه الأصول من حصيلة التسوية والجدولة، التي يبرمها البنك مع المتعثرين، حيث يسمح البنك لعملائه المتعثرين السداد العيني والنقدي للتسوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.