البراري يفتتح دورة حول لجان التدقيق والتحقيق

admin
تحت المجهر
admin27 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البراري يفتتح دورة حول لجان التدقيق والتحقيق

 اكد رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري على أهمية لجان التدقيق والتحقيق في العمل الرقابي من أجل المحافظة على المال العام ومكافحة الفساد ماليا وإداريا وقانونيا.8eb8e3bb11c80e5a06f26349bdc753df444c4965 - مجلة مال واعمال
وقال البراري خلال افتتاحه دورة تدريبية حول لجان التدقيق والتحقيق – ينظمها ديوان المحاسبة بالتعاون مع جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين – إن التعرف على مختلف جوانب أعمال لجان التدقيق والتحقيق يساعد على تعزيز الرقابة المالية والإدارية التي يمارسها ديوان الحاسبة على الدوائر والمؤسسات الحكومية.
وأضاف ان هذه الدورة تساهم في تبادل الخبرات وتحسين المهارات المهنية بين المشاركين فيها وتشكل فرصة لنقل الخبرات في مجال لجان التدقيق والتحقيق للمدققين في المراقبات.
وأوضح أن هذه الدورة تشكل تفعيلا للشراكة ما بين القطاع العام والقطاع الخاص وتعزيزا لمبدأ المساءلة والشفافية والمحافظة على المال العام وتجفيف منابع الفساد 
وتناقش الدورة موضوعات متخصصة تتضمن مفهوم الرقابة الداخلية والمراجعة الداخلية وتدقيق مدى الالتزام بالقوانين والأنظمة والتدقيق التشغيلي والتدقيق المالي وتدقيق أنظمة المعلومات وتدقيق الأداء والتدقيق البيئي إضافة إلى دليل أخلاقيات مهنة التدقيق الداخلي المتضمن النزاهة والموضوعية والسرية والكفاءة المهنية .
وتتضمن موضوعات حول تشكيل لجان التدقيق ومسؤوليات هذه اللجان وحماية استقلالية المدقق وفعالية الرقابة الداخلية ولجنة التدقيق والتقييم الذاتي للمخاطر واكتشاف الغش والاحتيال والتلاعب في الحسابات والامتثال للقوانين والأنظمة المعمول بها وحالات عملية لتقييم الرقابة الداخلية.
ويشارك في الدورة المتخصصة 25 موظفا من العاملين في مركز ديوان المحاسبة ومراقبات الديوان الميدانية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.