البراري : اسطول السيارات الحكومية يزيد عن عشرين ألف مركبة

admin
منوعات
admin26 يناير 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
البراري : اسطول السيارات الحكومية يزيد عن عشرين ألف مركبة

images  - مجلة مال واعمالرصد ديوان المحاسبة 7390 مخالفة تتعلق بتجاوزات في استخدام السيارات الحكومية العام الماضي، مقارنة مع 6163 مخالفة مسجلة خلال العام 2010. وقال رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري لـ (بترا) ان عدد الدوائر المخالفة خلال العام الماضي بلغ 559 دائرة ومؤسسة حكومية، في حين بلغ عدد المركبات المخالفة 5316 مركبة.

وبين البراري أن الديوان ضبط مخالفات تشمل اقتناء مركبات حكومية من قبل مسؤولين وتقاضي بدل تنقلات في الوقت ذاته، وهو ما شكل مخالفة صريحة، دفع الديوان لاسترجاع المبالغ التي تقاضوها. وقال ان المخالفات المسجلة التي رصدتها الوحدة الخاصة بمراقبة السيارات الحكومية في ديوان المحاسبة، تركزت في استخدام السيارة لأغراض شخصية، وخارج أوقات الدوام الرسمي، والسير دون أمر حركة، أو كتابة أمر حركة مفتوح، وتحميل أشخاص ليس لهم صفة رسمية، ومبيت السيارات في أحياء سكنية.

ويضم اسطول السيارات الحكومية ما يزيد على عشرين الف مركبة، يتم رصدها من خلال حملات اسبوعية عشوائية تجري في مختلف أنحاء المملكة، وتتركز على مداخل المدن، والطرق الرئيسة، والمتنزهات السياحية، ومراكز التسوق الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.