البدء بتنفيذ مشـروع اعادة تأهيل مباني المسافرين لمطار الملك الحسين الدولي

admin
الاردن
admin22 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البدء بتنفيذ مشـروع اعادة تأهيل مباني المسافرين لمطار الملك الحسين الدولي

 حسين  - مجلة مال واعمالبدأت شركة تطوير العقبة وشركة العقبة للمطارات بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل مباني المسافرين لمطار الملك الحسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف تحديث المرافق العامة والخدمات التشغيلية وتطبيق تقنيات حديثة متطورة لغايات تحسين الخدمة المقدمة لمستخدمي المطار حيث بدء العمل بتنفيذ المرحلة الأولى البالغة كلفتها نحو (3) مليون دينار والتي فازت بها شركة الاعمال العربية ويشرف عليها المكتب الهندسي الاستشاري العالمي وذلك بعد فوزهما بالعطاء التنافسي على المشروع.

و اكد مديرعام شركة العقبة للمطارات المشغل لمطار الملك الحسين الدولي المهندس منير اسعد على اهمية قطاع الطيران والنقل الجوي باعتبارة عصبا للنشاط الاقتصادي بجميع مفاصلة، مما دعا الحكومة الى ايلائه الاهتمام البالغ ووضعه في مقدمة برامجها التطويرية التي تلبي تطلعات الممكلة نحو تعزيز ادوات المناخ الجاذب للاستثمار، مشيرا الى المكانة التي يحتلها مطار الملك الحسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ودوره في خدمة اهدافها باعتباره بوابة الوطن الجوية على العالم، ولكونه المطار الرائد في المنطقة الخاصة لدوره البارز في انعاش الاستثمار في المجال السياحي والاقتصادي امام الشركات المحلية والعربية والدولية للاستفادة من موقع العقبة الاستراتيجي مما دعا شركة تطوير العقبة الى استكمال برامج التطوير للمطار ورفده بالامكانيات والمواصفات العالية التي تمكنه من مواكبة مسيرة التنمية التي تشهدها العقبة الخاصة.

وحول تفاصيل المشروع قال المهندس اسعد بانه سيرفع الطاقة الاستيعابية لمطار الملك الحسين الدولي الى (600) الف مسافر سنويا حيث تشمل المرحلة الاولى على توسعة منطقة القادمين لتصبح مساحته 1473 مترا مربعا، وانشاء مبنى خارجي خاص بالأقسام الامنية التابعة للمطار، وتنفيذ اعمال تحسين البنية التحتية لمنطقة القادمين كأعمال تمديدات كهربائية وصرف صحي ومياه، وتنسيق واعادة تأهيل ساحات الاصطفاف، وتحسين المظهر العام للمنطقة المحيطة بالمبنى، لافتا الى اتخاذ الشركة لتدابير تضمن عدم تاثر التسهيلات المقدمة للمسافرين ومستخدمي المطار بعمليات البناء الى حين الانتهاء من المشروع والمتوقعة في شهر اذار من العام القادم.

وبين م. اسعد ان المبنى الجديد سيتميز بسوق حرة ذات مساحة كبيرة ومنطقة خدمات محسنة، بالاضافة الى زيادة عدد الأماكن الخاصة بكبار الشخصيات ورجال الأعمال، وتوسعة المكاتب في المطار.

وأشار الى أن مشروع توسعة مباني المسافرين في المطار تتضمن تزويده بأحدث التقنيات التى تكفل سرعة وتسهيل الاجراءات وتعزز مكانة مطار الملك الحسين على الخارطة الدولية كأحد المحطات الرئيسية فى المنطقة وقبلة لشركات الطيران العالمية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.