الاقتصاد الرقمي توقع مذكرة لتوفير تدريب على موضوع كتل البيانات

تحت المجهر
6 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاقتصاد الرقمي توقع مذكرة لتوفير تدريب على موضوع كتل البيانات

269802 8 1580930743 - مجلة مال واعمال

وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وشركة ذا بي كوليكتيف، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتوفير التدريب حول موضوع كتل البيانات وهي قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات.
وتتضمن المذكرة التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة والمدير التنفيذي للشركة راشد الخزاعي قيام الشركة بعقد دورات تدريبية حول موضوع، كتل البيانات، لكل من المؤسسات الحكومية وخريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورياديي الأعمال الموجودين في حاضنات الأعمال المختلفة ومنسقي محطات المعرفة.
كما تضمنت المذكرة، تأكيد التعاون بين الوزارة والشركة من خلال قيام الوزارة بتوفير التسهيلات اللازمة لعقد البرامج التدريبية كتوفير محطات المعرفة وتجهيزها والإعلان والترويج عن البرنامج التدريبي ودعوة المؤسسات الحكومية المعنية لحضور التدريب.
وأكد الغرايبة أهمية الدورات التدريبة التي تركز على التقنيات الناشئة والحديثة في عالم التكنولوجيا وتسهم بشكل كبير في بناء المهارات الرقمية لتمكين التحول نحو الاقتصاد الرقمي ودعم الركائز التمكينية لهذا التحول والتي تعتبر أحد المحاور الرئيسية التي تعمل عليها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
من جهته قال المدير التنفيذي لشركة “ذا بي كوليكتيف” إن التعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة جاء لتعزيز دور الشركة الرئيسي والمعني في إدارة النمو واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات، وتركيزها على التقنيات الناشئة مثل “سلسلة كتل البيانات” وتقديم الاستشارات الإدارية والتدريب والتعليم لدعم المجتمع المحلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.