الاردن واجهة طبية رائدة في المنطقة

mall2
صحةقطاعات اقتصادية
mall224 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الاردن واجهة طبية رائدة في المنطقة

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية – العدد 173 -أصبح السفر من أجل الصحة والاستشفاء من أهم الأنماط السياحية للعوائد الاقتصادية لرفد خزينة الدول.
ومع النهضة الطبية التي تشهدها المملكة الاردنية الهاشمية والتطور الكبير في الخدمات الطبية فإن نمط سياحة الصحة والاستشفاء من أكثر الأنماط السياحية القابلة للنمو والتطوير لما تتمتع به المملكة من مقومات مناسبة سواء الطبيعية منها أو تلك التي أنشأتها الدولة والقطاع الخاص من خلال تطوير المواصفات والمعايير والإجراءات الخاصة ببرامج سياحة الصحة والإستشفاء في المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة.
وبرزت أهمية القطاع الطبي، كمحرك رئيس للاقتصاد الوطني خلال فترة جائحة كورونا، حيث بات يعتبر واحد من أبرز القطاعات الحيوية، والتي تقدم الخدمات الانسانية والاقتصادية في ذات الوقت.
هذا وقد تميز القطاع الطبي الاردني خلال عقود انقضت، بتقديمه خدمات صحية ذات جودة وكفاءة عاليتين، جعلته من أميز القطاعات محليا وعربيا وإقليميا، وجعلت الاردن تتقدم دول المنطقة في السياحة العلاجية.
من هنا ولاهمية القطاع الطبي بوصفه رافدا مهما وحيويا من روافد الاقتصاد الوطني فقط ارتينا في مجلة مال واعمال ان يكون لدينا في نهاية كل عام ملف خاص نسلط من خلاله الضوء على رواد القطاع الطبي في الاردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.