«الاتحاد» تفوز بجائزة عن صفقة إصدار صكوك ب1.5 مليار دولار

تحت المجهر
31 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الاتحاد» تفوز بجائزة عن صفقة إصدار صكوك ب1.5 مليار دولار

13

فازت «الاتحاد للطيران» بجائزة «الصفقة الإسلامية للعام» من مجلة «جلوبال ترانسبورت فاينانس»، تقديراً لأولى صفقاتها في مجال إصدارات الصكوك. وكانت «الاتحاد» قد قامت بإتمام عملية إصدار صكوك جمعت من خلالها 1.5 مليار دولار خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2016، التي تعتبر الأكبر من نوعها في قطاع الطيران على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جاءت صفقة الصكوك كمعاملة بارزة في أسواق رأس مال الدين بالنسبة لقطاع الطيران والأسواق الإسلامية. كما يعتبر التمويل الكبير من المؤسسات الاستثمارية على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الأول من نوعه بالنسبة للاتحاد للطيران على صعيد إصدارات أسواق رأس مال الدين.
ونجحت الشركة في تعزيز سعر وحجم الصكوك، الأمر الذي انعكس في إقبال المستثمرين وأدى إلى إتمام الصفقة النهائية التي بلغت قيمتها 1.5 مليار دولار مقابل المؤشرات الأولية التي بلغت قيمتها 500 مليون دولار.
وتم تكليف بنك «إتش أس بي سي»، وبنك «جيه بي مورجان» و«بنك أبوظبي الوطني» كمرتِبين مشتركين للإصدار الذي تبلغ مدته خمس سنوات، إلى جانب تكليف مصرف «أبوظبي الإسلامي» و«بنك دبي الإسلامي» و«بنك الخليج الأول» كمديري اكتتاب مشتركين.

وقال جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: «يأتي التوجه المبتكر نحو الأعمال في صميم الاستراتيجية الخاصة بنا في الاتحاد للطيران. ويسرني أن أرى هذا المستوى الكبير من الثقة في أعمالنا، الذي ينعكس في صفقة الصكوك الكبيرة، ويعود الفضل في ذلك لجيمس ريجني وفريق الخزينة لقيامهما بإنشاء إطار عمل متميز أدى إلى إقبال قوي من جانب الأسواق، وخصوصاً خلال الأوقات المليئة بالتحديات في القطاع المالي وبالنسبة لصناعة الطيران».
من جهته، قال جيمس ريجني، رئيس الشؤون المالية في الاتحاد للطيران: «جاءت هذه الصفقة نتيجة الخطة المحكمة التي وضعها فريق شؤون الخزينة والتي حصدت تقديراً كبيراً من جانب الأسواق».

تجدر الإشارة إلى أن «جلوبال ترانسبورت فاينانس» هي واحدة من المطبوعات المتخصصة في الشؤون المالية للنقل والطيران التجاري والشحن البحري والسكك الحديدية وتغطي أحدث التطورات الخاصة بتمويل وتأجير الطائرات والشحن البحري والسكك الحديدية. وتمّ تسليم الجائزة في الجوائز السنوية لمجلة جلوبال ترانسبورت فاينانس في لندن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.