الإمارات وتتارستان تستشرفان التعاون الاقتصادي

fbmjo
2 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإمارات وتتارستان تستشرفان التعاون الاقتصادي
13

بحث المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ورستم ميننيخانوف رئيس جمهورية تتارستان، سبل تعميق العلاقات الثنائية وتحديدا على الصعيدين الاقتصادي والتجاري وفرص الاستثمار المتبادلة بين البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في فندق برج العرب بدبي، بحضور عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وألكسندر يفيموف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة.
تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك والاطلاع على عدد من أبرز الفرص الاستثمارية المطروحة لدى كل جانب وما يمكن أن تولده من شراكات استثمارية في عدد من القطاعات التي يتمتع بها الجانبان من قدرات وإمكانيات واعدة وتخدم المصالح التنموية للطرفين، وأبرزها السياحة والزراعة والتطوير العقاري والصناعة والبتروكيماويات. كما شهد اللقاء تسلم الوزير الدعوة لحضور قمة كازان الاقتصادية الدولية، بين دول روسيا الاتحادية وبلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري على قوة العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تجمع الإمارات ودول روسيا الاتحادية وفي مقدمتها جمهورية تتارستان، التي تشهد تطورا مستمرا مدعوما بالرغبة المتبادلة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أكثر تقدما تخدم الأهداف التنموية للجانبين.
وقال إنه في ظل الإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها الإمارات وتتارستان، هناك فرص لبناء شراكات مثمرة في قطاعات السياحة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية، فضلا عن فرص الاستثمار في البنية التحتية والتطوير العقاري، والاستثمار الزراعي، والذي يشكل أولوية لدى الدولة في ظل خطواتها نحو تعزيز الأمن الغذائي على صعيد أسواقها المحلية والمنطقة ككل.
وأشار إلى أن السوق التتري يحظى باهتمام لدى المستثمرين الإماراتيين، خاصة في ظل وجود عدد من اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجانبين في عدد من المجالات من بينها، العقارات والزراعة والطيران والسياحة، وهو ما يخلق أرضا خصبة لبناء شراكات واعدة على الصعيدين الحكومي والخاص في القطاعات التي تحظى بأولوية لدى الجانبين.
وأكد على أهمية تعزيز تبادل الزيارات والوفود الاقتصادية والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية التي ينظمها الجانبان، لما لها من أثر مباشر في تعزيز قنوات التواصل بين مجتمع الأعمال والاطلاع عن قرب على أبرز الحوافز والتسهيلات ومناقشة فرص الاستثمار المتاحة بما يعزز من الجهود المشتركة في الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والارتقاء بحجم التبادل التجاري.
من جانبه، قال رستم ميننيخانوف رئيس جمهورية تتارستان، إن بلاده حريصة على ترسيخ أسس التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة الإمارات وإيجاد آفاق أوسع لبناء شراكات اقتصادية واستثمارية بين القطاعين الحكومي والخاص بما يخدم المصالح المشتركة.
واستعرض المنصوري عددا من الفرص الاستثمارية في السوق التتري وما يتمتع به من مقومات وخبرات في مجالات الزراعة والسياحة والبتروكيماويات، إلى جانب الاستثمار في التطوير العقاري الذي يشهد معدلات نمو ملحوظة مدعوما بالخطط والمشروعات التنموية التي تعمل الدولة على تنفيذها. وأكد على الرغبة في تعزيز استقطاب الاستثمارات الإماراتية، وتسهيل تواجدها بأسواق تتارستان لما تتمتع به من قدرات وإمكانيات وجودة عالية.
وقدم رئيس تتارستان الدعوة لوزير الاقتصاد لحضور قمة كازان الاقتصادية الدولية، ومن جانبه، أكد المنصوري حرص الدولة على المشاركة في هذه القمة المتميزة، لما تمثله من فرصة مثالية لبحث أوجه التعاون بين دول روسيا الاتحادية وبلدان منظمة التعاون الإسلامي وسبل تعظيم آفاق التعاون والتكامل اقتصاديا بما يحقق الاستغلال الأمثل للقدرات والإمكانيات المتاحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.