الإمارات وبلغاريا توقعان اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين.

heba takrouri
2016-01-28T09:45:23+02:00
أخبار الإمارات
heba takrouri28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإمارات وبلغاريا توقعان اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين.
h

وقع معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ومعالي افايلو موسكوفاسكي وزير النقل والمعلومات والتكنلوجيا والاتصالات بجمهورية بلغاريا اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين.
وتحدد الاتفاقية الإطار القانوني العام للنقل الجوي والذي يتيح لكلا البلدين تعيين عدد غير محدد من الناقلات الوطنية للقيام برحلات منتظمة على أية مسارات وبأي سعات وبدون قيود على طراز الطائرات المستخدمة سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة.
وأوضح سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أن هذه الاتفاقية تصب في مصلحة البلدين وتواكب التوسعات التي تطمح لها الناقلات الوطنية الإماراتية.
وقال إن الاتفاقية تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى في عام 2009 في مدينة صوفيا بجمهورية بلغاريا بعد مباحثات بين سلطات الطيران المدني في البلدين .
ونوه إلى أن البلدين استكملا الاجراءات الدستورية المعتمدة للتوقيع النهائي حيث سيتم استكمال الاجراءات الدستورية الداخلية حتى يتم التصديق عليها وتسجيلها في المنظمة الدولية للطيران المدني.
وأكد سعادته على أهمية إبرام اتفاقيات النقل الجوي إذ أن تلك الإتفاقيات تساهم في إنعاش الاقتصاد لقطاعات عديدة في الدولة مثل التجارة والسياحة وتعزز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.