الإمارات مركز إقليمي للاستثمار في الذكاء الاصطناعي بحلول 2030

info
تحت المجهر
info2 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
الإمارات مركز إقليمي للاستثمار في الذكاء الاصطناعي بحلول 2030
emarat news 2019 11 02 07 43 20 173144  - مجلة مال واعمال

توقع تقرير نشرته شركة “PwC” أن تصبح دولة الإمارات مركزا رائدا للاستثمار في الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030، حيث يسهم بنحو 13.6% من الناتج المحلي للدولة بنهاية هذا العقد.

وذكر التقرير، وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان”، أن “إنشاء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي يعد جزءا من استراتيجية الإمارات الخاصة بالذكاء الاصطناعي والتي تم إطلاقها لأول مرة قبل عامين”.

وأشار إلى أن “الهدف من وراء ذلك يرمي إلى دمج الذكاء الاصطناعي في كل جانب من جوانب الحياة من الاقتصاد إلى الحوكمة، مما يجعل الأعمال أكثر إنتاجية والخدمة العامة أكثر كفاءة”.

ولفت إلى إنشاء حقيبة وزارية مخصصة منوط بها حصر تطوير الذكاء الاصطناعي، هو جزء من هذه الاستراتيجية، لتكون الإمارات بذلك أول دولة في العالم تقوم بذلك، ومنذ ذلك الحين، أنشأت حوالي 30 شركة ناشئة في دبي، في إشارة إلى أن استراتيجية الحكومة نجحت في المساعدة على تنمية وتشجيع نمو القطاع الخاص في هذا المجال.

وبحسب التقرير، فإن هذه التوقعات تشير إلى أن التكنولوجيا يمكن أن تلعب دورا كبيرا في تنويع اقتصاد الإمارات، كما أنها تثير التحدي الأوسع الذي يفرضه الذكاء الاصطناعي على الحكومات، وهو إلغاء المزيد من الوظائف، حيث وجد تقرير حديث لمؤسسة “مكنزي جلوبال” أن نصف الوظائف الحالية على مستوى العالم يمكن أتمتتها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.