الإمارات تدخل العام الجديد بـ4 أرقام قياسية من موسوعة “جينيس”

تحت المجهر
2 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإمارات تدخل العام الجديد بـ4 أرقام قياسية من موسوعة “جينيس”

640UAE - مجلة مال واعمال

لطالما ارتبط اسم دولة الإمارات العربية المتحدة بكل ما هو استثنائي ومُبهر وتحقيق المراكز الأولى في عدة مجالات حتى بات تحطيم الأرقام العالمية هواية تمارسها بين الحين والآخر.

ومنذ اللحظة الأولى من بدء العام الجديد، 2019، حتى نجحت الإمارات في دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في دبي وأبو ظبي ورأس الخيمة.

إمارة رأس الخيمة

جذبت إمارة رأس الخيمة، في احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، أنظار آلاف الزوار لأكثر من 12 دقيقة في عروض الألعاب النارية التي أشعلت حماس المشاهدين على امتداد الوجهة البحرية للإمارة.

ودخلت الإمارة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، للعام الثاني على التوالي لأطول خط مستقيم للألعاب النارية، وكسر الرقم الحالي 11.83 كيلومترًا.

دبي

جذبت عروض دبي في برج خليفة أكثر من مليون زائر إلى وسط مدينة دبي، وكانت التحية الموجهة إلى ذكرى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من أبرز ملامح الحفل، اختتامًا لعام زايد الذي احتفلت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى المئوية لمولد مؤسس الدولة.

وحققت واجهة “برج خليفة” رقمين قياسيين جديدين في “جينيس للأرقام القياسية” عن “أكبر واجهة LED” في الحجم، و”أطول واجهة LED” في العالم من حيث الارتفاع.

أبو ظبي

دخلت إمارة أبوظبي موسوعة “غينيس” من خلال لتشكيل أكبر عدد من الأحرف في لوحة “عام سعيد 2019” في سماء العاصمة إيذانًا بدخول العام الجديد.

وتضمن العرض الصور المتحركة إضافة إلى ألعاب نارية مصنوعة يدويا ويبلغ طولها 13 كم.

وشهدت البلاد أجواء مميزة شملت موسيقى حية وعروضاً شعبية واستعراضات باهرة.

واستغرقت الاستعدادات لهذه الاحتفالية 300 ساعة واحتاجت 41 ألف كمبيوتر مبرمج للحصول على هذا العمل الرائع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.