الإمارات الأعلى نسبة في العالم في تعليم الإناث

info
تعليمقطاعات اقتصادية
info28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإمارات الأعلى نسبة في العالم في تعليم الإناث

jjjjjjj

سجلت دولة الإمارات أعلى نسبة للنساء في التعليم العالي في العالم. وتبلغ نسبة النساء في السلك الدبلوماسي والمناصب الحكومية العليا 30 في المئة من موظفي الخدمة المدنية بما فيها البعثات الدبلوماسية في الخارج، كما يشغلن نسبة 66 في المئة من مجموع الوظائف في القطاع الحكـومي.
وقد بلغت مشاركة المرأة في سوق العمل الإماراتي حوالي 59 في المئة من حجم قوة العمل الوطنية، من بينها 30 في المئة من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار، كما تشغل حوالي 60 في المئة من الوظائف الفنية.
من جانب آخر، تؤكد أرقام وزارة الاقتصاد الإماراتية أن عدد سيدات الأعمال ارتفع إلى ما يزيد عن 11 ألفا، وأن عدد المشاريع التي تديرها النساء يزيد عن 11 ألف مشروع استثماري، يتركز معظمها في التجارة العامة والصيانة والأعمال المصرفية والعقارات والتأجير والتصنيع والسياحة والفنادق والمقاولات والبناء، من بينهن نائبة رئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات للشؤون المالية ثريا قمبر العوضي التي تدير وحدها- كما تقول- مجموعة مشاريع عائلية يفوق حجم استثماراتها المليار درهم.
بينما قدرت رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي رجاء عيسى القرق حجم الاستثمارات النسائية في الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 12 مليار درهم إماراتي، مع استفادة النساء من مناخ الاستثمار المنفتح والفرص الجدية في الأسواق المحلية.
وبنظرة إلي واقع الحال اليوم فقد برز جيل من سيدات الأعمال من الشابات، يعتبرهن البعض الجيل الجديد من «البيزنس وومان» واللواتي تتعدد وتتنوع مشاريعهن الاستثمارية في أنحاء الإمارات وخارجها. في الصفحات التالية نعرض نماذج واعدة منهن، يتحدثن عن رحلة النجاح والعقبات التي صادفتها سيدات الأعمال الشابات في رحلة إثبات الذات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.