الإسكان: استقطاع 25% من دخل المستفيدين من القروض العقارية

عقارات
5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإسكان: استقطاع 25% من دخل المستفيدين من القروض العقارية

وزارة-الإسكان-1

اعلنت وزارة الإسكان استقطاع 25% من دخل المستفيدين من القروض العقارية للجهات المقرضة وحددت ست دفعات يستلم فيها المستفيد المبلغ المقرر وفق نسب تقوم الوزارة بالتحقق منها قبل الصرف على أن تكون الدفعة الأولى 10% من قيمة القرض بعد توقيع عقد الدعم السكني، وذلك في مقابل ضمان مصرفي.

ونصت اللائحة التفصيلية للوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص على إعداد قوائم خاصة بكل مطور ومستفيدي القروض السكنية، الذين وقعوا مع المطورين اتفاقات تطوير عقاري لشقة في عمارة، وإصدار قرار وزاري في شأنها وألزمت اللائحة الوزارة بصرف قروض المستفيدين لحساب كل مطور، في حدود إجمالي قيمة قروض المستفيدين الذين وقعوا معه اتفاقات تطوير عقاري، حسب “الحياة”.

وأشارت اللائحة إلى طريقة الصرف في الدفعات المتبقية، مشيرة إلى أن الدفعة الثانية تكون 25%، بعد إتمام الأعمال الإنشائية، والدفعة الثالثة 25%بعد إتمام الأعمال الميكانيكية والكهرباء والسباكة، وتكون الدفعة الرابعة 20% بعد إتمام الأعمال المعمارية أما بالنسبة للدفعتين الآخرتين، فتكون الدفعة الخامسة 15% بعد إتمام الأعمال الخارجية داخل المخطط، والدفعة السادسة 5% بعد إتمام قائمة النواقص والتصحيحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.