الأمير بدر يفتتح الجناح السعودي في بينالي البندقية

معارض ومؤتمرات
22 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأمير بدر يفتتح الجناح السعودي في بينالي البندقية

مال واعمال – الامارات في 22 مايو 2021 -افتتح وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ، الجمعة ، جناح المملكة في المعرض الدولي السابع عشر للعمارة بينالي البندقية.

المعرض يسمى “كيف نعيش معا؟” وستقام في جيارديني وأرسنال وفورت مارغيرا في البندقية.

وقال المنظمون إن المعرض سيفتح للجمهور من الجمعة حتى 21 نوفمبر.

ويشارك في المعرض 110 مشارك من 46 دولة حيث يضم برنامج المعرض أجنحة من المملكة العربية السعودية ومصر والكويت ولبنان وباكستان وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

سيكون جناح المملكة في أرسنال ويسمى “أماكن الإقامة”. القيمين عليها هما عزما رضوي ومرتضى والي.

ونظمت هيئة العمارة والتصميم حفل الافتتاح يوم الجمعة ، وحضره الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز سفير المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا. روبرتو سيكوتو رئيس بينالي البندقية. سمية السليمان الرئيس التنفيذي لهيئة العمارة والتصميم. إلى جانب عدد من المسؤولين الثقافيين من المملكة وحول العالم.

وقال الأمير بدر في كلمته إن الجناح السعودي “يتضمن أعمالاً ملهمة تعكس التقارب بين تراثنا العريق ورؤيتنا لمستقبل فن العمارة ، مع تنوعه الفريد وجماله في تفاصيل تراثنا الثقافي”. “

كما أشار إلى الدور المحوري للفن في “خلق فرص أفضل للحوار ، وتوسيع التصورات ، وفتح مجالات جديدة للتواصل ، خاصة خلال هذا الوقت الصعب من جائحة COVID-19.”

واغتنم الأمير بدر الفرصة للإشادة بالعلاقات الثقافية المتميزة بين المملكة وإيطاليا.

وقال: “في العام الماضي ، نجح البلدان معًا ، بدعم من مجموعة العشرين ، في وضع الثقافة على أجندة مجموعة العشرين لأول مرة”.

هذا العام ، قدمنا ​​ونواصل تقديم دعمنا الكامل لإيطاليا في المسار الثقافي لمجموعة العشرين خلال عام رئاستها، ونرحب أيضا بالفرص الجديدة للتعاون الثقافي مع أصدقائنا في إيطاليا “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.