الأمير الحسن يفتتح فعاليات مؤتمر المنطقة الروتارية 2450 في العقبة

admin
المؤتمرات الاردنية
admin19 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأمير الحسن يفتتح فعاليات مؤتمر المنطقة الروتارية 2450 في العقبة
ryr656a69ef792f2 - مجلة مال واعمال

مال واعمال..

افتتح سمو الامير الحسن بن طلال مساء  الخميس في مدينة العقبة  فعاليات المؤتمر السادس والسبعين للمنطقة الروتارية  2450 تحت شعار «الاجيال الصاعدة : طريق المستقبل «.

  وقال سموه في كلمة استهل بها حفل افتتاح المؤتمر ،ان الملايين من الناس في غرب اسيا يبحثون عن مستقبل آمن لأولادهم واحفادهم معربا عن امله في ان يقدم نادي روتاري المساعدات اللازمة لتحقيق هذا الامل.

  واشار سموه الى ضرورة ايلاء القضايا التي تتعلق بأداء جيل الشباب وتطوير القواسم والوعي المشترك.  وقال نائب رئيس الروتاري الدولي كارلو رافيزا في كلمة القاها نيابة عن الرئيس الدولي للروتاري ان رؤية الروتاري ركزت هذا العام على جيل الشباب كونهم القادرين على العطاء والتقدم في جميع المجالات ويتمتعون بالنشاط والحيوية الدائمة.

واشار الى ان هذا المؤتمر يوظف جميع خبرات الروتاريين وضيوفهم وعائلاتهم لتقديم النصح والارشادات والسبل التي تصنع من الشباب قادة للمستقبل ليقودوا بلدانهم نحو الافضل.

   من جهته قال محافظ المنطقة الروتارية 2450 أسامة البرغوثي انه انطلاقا من اهمية الشباب ودورهم في صناعة المستقبل ارتأينا هذا العام عقد مؤتمر يعنى بالشباب بمشاركة 10 دول ويحاضر فيه 25 خبيرا في هذا المجال سيتم تداولها في سبع جلسات.

واشار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر مدادحة الى ان عقد مثل هذه المؤتمرات الدولية في العقبة يعمل على تشجيع السياحة ويرفد

الناتج الاقتصادي ويعمل على ترويجها عالميا .

 بدوره اكد رئيس نادي روتاري عمان –بترا- المهندس هاشم الشوا اهمية المؤتمر الذي يعنى بالشباب باعتبارهم نواة المستقبل مشيرا الى ان اختيار العقبة لاقامة هذا المؤتمر جاء بهدف ترويج الاردن ثقافيا وحضاريا وسياحيا .

 وتخلل المؤتمر تقديم درع نادي الروتاري لسمو الامير الحسن ، وتم عرض اعلام المنطقة الروتارية والقيت قصيدة شعرية قدمتها الشاعرة نجوى بريزات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.