“اقتصادية دبي” تضيف 3 أنشطة تجارية جديدة

info
أخبار الإمارات
info22 مارس 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“اقتصادية دبي” تضيف 3 أنشطة تجارية جديدة

1024 1 1 - مجلة مال واعمال

أضافت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ثلاثة أنشطة تجارية جديدة، تضاف إلى عدد من القطاعات الحيوية، ليصل إجمالي عدد الأنشطة التجارية إلى أكثر من 2200 نشاطاً.

والأنشطة الثلاثة الجديدة تشمل عدداً من القطاعات الحيوية والنشاط الأول هو تجارة السلع النادرة والمميزة، ويشمل المنشآت التجارية التي تقوم بممارسة عرض المقتنيات والسلع النادرة والمميزة وبيعها، مثل التحف والبراويز والمفروشات وغيرها، على أن يكون عرض المنتجات في المنشأة بكميات محدودة فقط، بحسب صحيفة الإمارات.

والنشاط الثاني، هو خدمات الألعاب على الإنترنت، ويشمل المنشآت التي تقوم بتطوير الألعاب المجانية والمدفوعة المختلفة، التي تستخدم شبكات الحاسوب والإنترنت وأجهزة الألعاب الإلكترونية، وذلك عبر تحميلها من متاجر التطبيقات الإلكترونية المختلفة، أو عن طريق الأقراص المدمجة، على ألا تشمل تلك التطبيقات أي نوع من التطبيقات الإلكترونية، التي تخالف التشريعات السارية في الدولة.

أما النشاط الثالث، يشمل خدمات هندسة الكشف عن الأبنية والإنشاءات المدنية، ويشمل المنشآت التي تعمل في مجال الكشف الفني الهندسي عن عيوب المنشآت المدنية بكل أنواعها (الأبنية بمختلف أنواعها واستخداماتها وارتفاعاتها)، إضافة إلى الإنشاءات المدنية للبنية التحتية كالجسور والطرق والأنفاق والسدود.

وأوضحت الدائرة الاقتصادية بالإمارة أن ذلك يشمل عمليات الفحص والاختبار غير التدميري للكشف الفني الهندسي، وتحليل النتائج، وإعداد الدراسات والتقارير التي تبين وضع الحالات وبرامج علاجها، مشيرة إلى أن المؤهلات المطلوبة لممارسة هذا النشاط، بكالوريوس في الهندسة المعمارية أو المدنية، وخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في المجال نفسه.

ولفتت اقتصادية دبي إلى أن إضافة الأنشطة الجديدة تأتي في إطار دراسة الوضع الحالي للسوق، واستطلاع آراء رجال الأعمال من أصحاب الرخص ومقترحاتهم، إلى جانب الراغبين في بدء مزاولة الأعمال بإمارة دبي، لمعرفة احتياجاتهم وتلبية متطلبات السوق المحلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.