اقتصادية الشارقة تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع وفد من “جيترو” اليابانية

info
أخبار الإمارات
info6 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اقتصادية الشارقة تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع وفد من “جيترو” اليابانية

1345260432

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مع وفد من مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” سبل تعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات الاستثمارية وتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين.

ورحب سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة بالوفد الذي يترأسه السيدهيرويوكي ساتو .. معربا عن سعادته بهذه الزيارة ودورها في تعزيز علاقات التعاون المختلفة وتسريع عمليات التطويرمن منطلق حرص الدائرة على تشجيع وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة الشارقة بشكل خاص.

وقال سعادته ان العمل على تنمية اقتصاد الإمارة يعتبر أحد المهام الرئيسة للدائرة للوصول لرؤيتها بالريادة في التنمية المستدامة لتحقيق الرفاه الاقتصادي وفقا لخطتها الاستراتيجية الداعية لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة حيث تعد هذه الزيارات محطة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مختلف دول العالم ولرفع معدلات الاستثمار المشترك في جميع القطاعات ولعرض وتقديم التسهيلات للمستثمرين وتذليل العقبات التي قد تواجههم .. موضحا أن جاذبية مناخ الاستثمار بالدولة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص يقدم الكثير من الحوافز والمزايا في ظل الخطط التنموية الطموحة للإمارة.

وأضاف أن الدائرة تسعى من خلال هذه اللقاءات إلى استقطاب الشركات والمؤسسات اليابانية نظرا لما تتمتع به من سمعة طيبة ودرجات عالية من الموثوقية والكفاءة وللاستفادة من خبراتها الواسعة وتقنياتها المتقدمة في مجالات النقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والبيئة والسياحة والسفر.

وتم خلا الاجتماع بحث أوجه التعاون التجاري المشترك ومناقشة سبل تعزيزه وتطويره بما يخدم العلاقات الاقتصادية بين الطرفين اضافة الى مناقشة واستعراض الفرص المتاحة لزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.

وقدمت الدائرة خلال اللقاء عرضا لتعريف الوفد بالإجراءات المتبعة في الدائرة على مستوى الإمارة فيما يخص متطلبات إصدار التراخيص الجديدة وآليات التنسيق التي توفرها الدائرة بالتعاون مع الجهات المحلية والإتحادية.. كما تم استعراض أفضل الخدمات والبرامج والمبادرات والممارسات التي تقدمها الدائرة للمتعاملين.

وأكدت الدائرة من خلال العرض دعمها للمستثمرين الأجانب وذلك من أجل تنويع القطاعات الاقتصادية ولتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وفي ختام اللقاء أكد سعادة رئيس الدائرة حرص الدائرة على تبادل الخبرات والمعارف مع مختلف الجهات .. مشيرا إلى ضرورة استثمار العلاقات الطيبة التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة واليابان في خدمة المصالح المشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

من جانبه أعرب أعضاء الوفد الزائر عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أتاحت لهم فرصة التعرف عن قرب إلى المناخ الاستثماري في الشارقة.. مشيدين بمستوى الخدمات والتسهيلات المميزة المقدمة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمهتمين والتي تعتبر عاملا مساعدا لتوثيق التعاون واستقطاب الاستثمار الياباني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.