افضل الانجازات الطبية لعام 2015

صحة
5 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
افضل الانجازات الطبية لعام 2015

9998686679

نشر الخبراء قائمة بأفضل الانجازات والاكتشافات التي تم تحقيقها في مجال الطب عام 2015. ويصل بعضها إلى مصاف الثورة في مجال الطب.

فقد اعتبر الخبراء ان ابتكار مستحضر تيكسوباكتين Teixobactin المضاد للفيروسات المقاومة لبقية مضادات الحيوية، والذي يمنع إضافة الى ذلك تطور هذه الفيروسات مستقبلا ويقوي منظومة مناعة الجسم، هو أفضل انجاز طبي لعام 2015.

كما تتضمن قائمة الانجازات ابتكار حبال صوتية اصطناعية وهو ما اعتبره العلماء ثورة في مجال الطب. يضاف لهذا نجاح علماء جامعة جورج تاون في التغلب على مرض باركنسون بالأدوية والعقاقير الطبية.

كما تتضمن القائمة نجاح علماء هارفرد في ابتكار رقائق وأجهزة طبية تُربط بالدماغ البشري، وكذلك ابتكار أضلاع من عنصر التيتانيوم لتحل محل الأضلاع الطبيعية الهشة.

ومن اهم الانجازات في مجال الطب، نجاح علماء جامعة كاليفورنيا في تحويل خلايا الجلد الى خلايا لدماغ الإنسان. إضافة إلى هذا ابتكر العلماء أقراصاً للرجال تمنع حمل النساء منهم ويستمر مفعولها أسبوعا كاملا.

كما اعتبر طبع الحمض النووي على طابعة ثلاثية الأبعاد 3D واستخدام روبوتات نانومترية داخل الجسم الحي، من الانجازات المهمة في مجال الطب.

وتتضمن القائمة انجازات أخرى عديدة في مجال الطب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.