افتتاح مركز الامن السيبراني بجامعة عمان الاهلية بالتعاون مع شركة أمنية و Fortinet

soso khawalda
تعليم
soso khawalda29 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
افتتاح مركز الامن السيبراني بجامعة عمان الاهلية بالتعاون مع شركة أمنية و Fortinet

مال واعمال – الاردن في 29 يونيو 2021 -افتتح رئيس هيئة المديرين بجامعة عمان الاهلية الدكتور ماهر الحوراني مركز الجامعة للأمن السيبراني بالشراكة مع شركة أمنية وشركة Fortinetالعالمية.
وقال الحوراني: ان مركز الأمن السيبراني هو نتاج دراسة استمرت سنوات مضت لتأسيس هذا المركز، مضيفاً أنه منذ تأسيس تخصص أمن الشبكات والمعلومات لمرحلة البكالوريوس في الجامعة اخذنا نفكر كيف نطور بربط المسار الاكاديمي بالمسار العملي، لأن المستقبل هو للأمن السيبراني، حيث أن العالم بحاجة الى حوالي 2 مليون وظيفة بهذا المجال؛ فكان لابد من تطوير انفسنا وطلابنا وتزويدهم بالمهارات الفنية بهذا المجال فكانت الفكرة أن نؤسس مركز الامن السيبراني بالشراكة مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني وشركات عالمية ووطنية، حيث اثمرت هذه الشراكات عن تأسيس المركز الذي سيتدرب به الطلاب ويتم منحهم شهادات عالمية ، اضافة الى شهادات جامعة عمان الاهلية التي تؤهلهم للعمل في اي دولة بالعالم، ومؤخرا تم استحداث درجة الماجستير في الأمن السيبراني وسنستمر في مواكبة التطورات بهذا المجال .
من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان أن أمن المعلومات أصبح حاجة ماسة في كل القطاعات سواء الحكومية أو القطاع الخاص وبالتالي منح هذا المركز شهادات اكاديمية للطلاب هو خطوة بالاتجاه الصحيح، حيث ان الهدف الاساسي هو للجامعة هو تحسين المنتج لسوق العمل ليكون للطالب دوراً مهماً ، ولكل من يريد الجاهزية لسوق العمل .
وبين المهندس صلاح العيسوي المدير الاقليمي لشركة Fortinet لمنطقة الشرق العربي والعراق ان Fortinet تتمتع بقيمة وحصة سوقية كبيرة عالميا في المنطقة والأردن، مشيرا الى ان سوق الاردن من الاسواق الواعدة ليس تجاريا فحسب بل بالأيدي العاملة وأحد المسؤوليات المجتمعية لشركة Fortinet انشاء الاكاديميات بالجامعات والمؤسسات غير الربحية، لافتاً إلى أن ما يميز هذه الاكاديمية عن الاكاديميات الاخرى ليس فقط تزويد القيمة التعليمية للمدرسين والطلاب بل رعاية الشهادة العملية حتى يخرج الطالب مدرب ومؤهل لسوق العمل .
ومن جانبه أعرب المهندس زياد شطارة الرئيس التنفيذي لشركة أمنية عن فخرِه واعتزازه بالشراكة مع جامعة عمان الأهلية وشركة Fortinet مشيراً لأهمية هذه المبادرة الوطنية والهامة لدعم شباب الوطن وتأهيلهم لسوق العمل بمجال الأمن السيبراني وخدمات الأمن المدارة، موضحاً أن عقد الدورات التدريبية لطلبة الجامعة في هذا المركز يأتي في إطار تنمية وتطوير خبراتهم وقدراتهم، ويساعد على رفد سوق العمل الأردني بالخبرات المؤهلة والكفؤة في التخصصات التي فرضت نفسها بشدة على السوق المحلي والعالمي.
من جهته بين مساعد رئيس الجامعة الدكتور انس السعود ان المركز انشئ في السنة الحالية بالشراكة مع شركتي امنية Fortinet العالمية بهدف ربط القطاع الخاص مع القطاع الحكومي والأكاديمي وتأهيل الطلبة للتعامل مع تهديدات الأمن السيبراني، مؤكدا انه تم ابتعاث مجموعة من الطلبة لاستكمال الدراسات العليا بهذا المجال لأن هذه التخصصات بحاجة الى تأهيل كوادر قادرة مع التعامل مع الأمن السيبراني سيما أنه علم حديث وعليه طلب كبير عالميا ومحليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.