اعتباراً من الغد.. إصدار تراخيص البناء بدبي قبل تعيين المقاول

أخبار الإمارات
19 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اعتباراً من الغد.. إصدار تراخيص البناء بدبي قبل تعيين المقاول

1024 1 3 - مجلة مال واعمال

وجّهت بلدية دبي تعميماً جديداً إلى جميع المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات العاملة بالإمارة.

وأكد التعميم أنه أصبح بالإمكان إصدار رخصة البناء قبل تعيين مقاول المشروع وفق ضوابط، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2019.

وذكرت البلدية أن الضوابط المذكورة في التعميم تتمثل في أن يكون إصدار رخصة البناء مباشرة بعد اعتماد المعاملات، ودفع رسوم معاملة الترخيص.

وأوضحت البلدية أن من الضوابط عدم جواز مباشرة أي أعمال بناء في موقع المشروع إلا بعد تعيين المقاول، خلال فترة صلاحية الرخصة، بحسب صحيفة “الإمارات اليوم”.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتمد عام 2017 الاستراتيجية الجديدة لتطوير إجراءات إصدار تراخيص البناء في دبي، التي تم إعدادها من قبل لجنة تطوير إجراءات تراخيص البناء بدبي.

وتهدف تلك الإجراءات إلى دعم وتعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها دبي كواحدة من المدن التي ينشط بها قطاع البناء والتشييد، ويضطلع بدور مهم بوصفه مكوناً أساسياً من مكونات منظومة التنمية الاقتصادية.

وستساهم تلك الإجراءات في تحقيق الاستجابة المثلى لمتطلبات المرحلة المقبلة من مسيرة التنمية العقارية، بما يستوجب تطوير الأطر التشريعية والتشغيلية للقطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.