اسدال الستار على رالي دبي الصحراوي

أخبار الإمارات
21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اسدال الستار على رالي دبي الصحراوي

المتسابق السعودي الراجحي يتوّج بطلاً لرالي دبي الصحراوي

والدراج البريطاني سام سميث يفوز بلقب فئة الدراجات النارية

الدراج الاماراتي السويدي يفوز بلقب دراجات الكوادس

2. Khalid Al Qassimi and Dirk Von Zitzewitz in their Peugeot 3008 DKR - مجلة مال واعمال

مال واعمال – دبي، الامارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2021: توّج المتسابق السعودي يزيد الراجحي اليوم بطلاً لرالي دبي الصحراوي لأول مرة، وأسفرت منافسات فئة الدراجات النارية (فيم) عن فوز الدراج البريطاني المقيم في الامارات سام سميث على متن دراجة كيه تي أم بلقب هذه الفئة، بينما فاز الدراج الاماراتي منصور السويدي بلقب فئة دراجات الكوادس بالدفع باربع عجلات على متن دراجة كوادس ياماها.

وفاز الراجحي بلقب الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات مع ملاحه البريطاني مايكل أور على متن سيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايف بفارق 33 دقيقة و49 ثانية عن أقرب منافس الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي وملاحه الالماني ديرك فون زيتزيفيتس بسيارة فريق أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر.

وبعد أن هيمن الراجحي على القسم الأول من الرالي بفارق 21 دقيقة، واصل سيطرته على الطليعة عبر القسم الثاني مرحلة الشركة العربية للسيارات نيسان البالغ مسافتها 194 كم واقيمت في صحراء القدرة بدبي. وانتزع القاسمي المركز الثاني من السعودي ياسر بن سعيدان وملاحه اليكس كوزميش بعد أن اصطدم بسيارة سعيدان الميني جون كوبر وركس رالي التي حلت في المركز الثالث.

وحدث التصادم عندما انزلقت سيارة القاسمي على الكثبان الرملية واصطدمت بسيارة الميني التي بدورها غرزت في الرمال الناعمة.

وحل في المركز الرابع الفرنسي بيير شاوميه وملاحه لويس ميناودير بسيارة بي اتش سبورت زفير، وانتزعا بذلك لقب الفئة تي 3 لسيارات الباغي. وجاء خامساً بافيل ليبيديف وكيريل شوبين بسيارة كان أم مافريك ليفوزا بلقب فئة تي 4.

وكان الدراج البريطاني سميث يحتل المركز الثالث في القسم الأول من الرالي وحالفة الحظ في القسم الثاني بنيل منافسه العتيد الجنوب افريقي مارك أكرمان عقوبة زمن 20 دقيقة، وخروج مواطنه المدافع عن اللقب آرون مير من الرالي بسبب أعطال في محرك دراجته. وكان آرون قد تصدر المرحلة الأولى الجمعة الماضية بفارق دقيقتين و20 ثانية.

وتألق الدراج التشيكي مارتن ميشيك على متن دراجة هوسكفارنا وسجل أسرع زمن في القسم الثاني بفارق 10 دقائق خلف سميث ليحتل المركز الثاني، وكان ميشيك قد عانى من سقوط قوي عن دراجته في المرحلة الأولى.

تلا ميشيك في المركز الثالث الدراج الاماراتي الفائز بلقب الفئة عام 2018 محمد البلوشي على متن دراجة هوسكفارنا على الرغم من مشاكل في جهاز تحديد الموقع. وحل رابعا الدراج الاردني عبدالله أبو عيشة تلاه خامسا مارك أكرمان، وسادسا كونراد دبروفسكي ، وسابعا عبدالله دخان، وثامنا مشعل الغنيم.

ولاحق سوء الطالع الدراج الاماراتي سلطان البلوشي الذي احتل المركز الرابع يوم الجمعة وتم نقله الى المستشفى بطائرة مروحية لعمل صور أشعة بعد سقوطه عن دراجته في القسم الثاني.

وتمكن الدراج الاماراتي منصور السويدي من الفوز بلقب فئة دراجات الكوادس بالدفع باربع عجلات على متن درادة كوادس ياماها متقدما بفارق 4 ساعات و18 دقيقة عن الدراج السعودي هيثم التويجري بدراجة ياماها.

وقد انطلق رالي دبي الصحراوي ـ الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) وفاتحة جولات بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) لهذا العام صباح (الجمعة) الماضية برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد امارة دبي.

وحظي رالي دبي الصحراوي 2021 بدعم هيئة كهرباء ومياه دبي ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والشركة العربية للسيارات نيسان. ونظمته منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية وأقيم خلال الفترة من 18 – 20 فبراير 2021.

ويقع مقر الرالي في مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ودخل الرالي سجلات الأرقام القياسية كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة.

وعاد رالي دبي الصحراوي إلى مسرح الراليات العالمية هذا العام بعد أن استبعد العام الماضي بسبب جائحة كوفيد – 19 (كورونا). واقيم هذا الشهر بعد أن أعطت السلطات الحكومية الموافقة على اقامة الرالي بشرط الالتزام الصارم بتطبيق بروتوكول جائحة كوفيد-19 الذي وضعته منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية وطالبت بتطبيق أقصى درجات مراعاة الالتزام والتركيز. ويضم الرالي قسمين مسافتهما 192 و 194 كم يمران عبر الكثبان الرملية والسهول السبخية في صحراء القدرة.

وفي هذا السياق، قال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للرياضة، قبل توزيع الجوائز في مقر الرالي في مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نحن سعداء للغاية باستعادة بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة إلى دبي. لقد بذلنا جهودا كبيرة لانجاح هذا الحدث العالمي”.

وقال الراجحي: “لقد كان رالي دبي الصحراوي جيدا لنا بعد أسبوع من الحظ السيء في رالي داكار. لقد كان الرالي صعبا وتعلمنا الكثير خلال اجتياز مراحله”.

وأضاف: “لم نضغط كثيرا اليوم وقدنا لبعض الوقت بعجلتين، وقام ملاحي مايكل بعمل رائع. لقد تمتعت حقا بهذا الرالي وقد أتينا لنقدم الدعم والمساندة للمنظمين خلال أوقات جائحة كوفيد-19”.

وقال سميث: “لقد كان القسم صعبا اليوم في الكثبان الرملية البيضاء، صعودا وهبوطًا وبعض القفزات الكبيرة. ان رالي دبي الصحراوي جيد للغاية وأنا أشجع أولئك الدراجين والسائقين في أوروبا على الحضور والمشاركة على الرغم من جائحة كوفيد-19، ان هذا حدث رائع “.

النتائج – السيارات (فيا)

الترتيب/السائق/الدولة/الزمن ث:د:س

1- يزيد الراجحي/مايكل أور/السعودية/بريطانيا/تويوتا هايلوكس اوفردرايف 5:22:13
2- خالد القاسمي/ديرك فون زيتزيفيتس/الامارات/المانيا/بيجو 3008 دي كيه آر 5:56:02
3- ياسر بن سعيدان/الكسي كوزميش/ جون ميني كوبر رالي وركس 6:00:07
4- بيير لاشوام/لويس ميناودير/فرنسا/زفير 6:18:53
5- بافيل ليبيديف/كيريل شوبين/روسيا/كان أم مافيريك/ تي 4 6:48:46
6- مشاري الظفيري/علي حسن عبيد/الكويت/الامارات/ كان أم مافريك 7:18:16
7- كلود فورنيير/زيمون/ فرنسا/بولندا/كان أم مافريك 7:33:51
8- مايكل فاضل/كريج تايسون/الامارات/ بولاريس/تي 3 8:11:56
9- ليا سانز/لوكاس كروز/اسبانيا/كان أم مافريك 9:12:34
10-توماس بيل/باتريك مكمورين/الامارات/نيسان نفارا 9:43:07

اقرا ايضا:محمد بن سليم: الشراكة الجديدة بين منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية وهيئة كهرباء ومياه دبي يمكن أن تشكل خطوة مستدامة في عالم الراليات
النتائج – الدراجات النارية (فيم)

الترتيب/الدراج/الدولة/الزمن ث:د:س

1- سام سميث/بريطانيا/كيه تي أم 5:50:03
2- مارتن ميشيك/تشيك/هوسكفارنا 5:51:34
2- محمد البلوشي/الامارات/هوسكفارنا 6:02:59
4- عبدالله أبو عايشة/الاردن/كيه تي أم 6:04:55
5- مارك أكرمان/جنوب افريقيا/هوسكفارنا 6:09:39
6- كونراد دبروفسكي/بولندا/كيه تي أم 6:32:40
7- عبدالله دخان/الامارات/يامارها 6:37:27
8- مشعل الغنيم/السعودية/هوسكفارنا 6:52:31
9- داركو ماراسوفيش/كرواتيا/كيه تي ام 7:00:06
10- مريم بيل/هولندا/هوسكفارنا 7:04:06

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.