استراليا تفكر في مقاضاة قوقل

info
أخبار المال و الاعمالدولي
info28 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
استراليا تفكر في مقاضاة قوقل
استراليا تفكر في مقاضاة قوقل

استراليا تفكر في مقاضاة قوقل
استراليا تفكر في مقاضاة قوقل

مال واعمال – دبي في 28 يناير 2021 – تعتزم  استراليا رفع دعوى قضائية ثالثة ضد Google وذلك لإساءة استخدام قوتها السوقية في قطاع الإعلان إذا كانت الأدلة التي تم جمعها خلال الأشهر القليلة المقبلة تدعم شكاوى من المعلنين والناشرين.

وفي تقرير صادر  صناعة التكنولوجيا لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية (ACCC) يوم الخميس جدت جوجل المهيمن الموفر في مجمع $ 3.4bn سوق الإعلانات المصورة على الانترنت حيث زادت المساحة الإعلانية.

وقال التقرير  إنه ونظرًا لأن Google لديها حصة أغلبية في السوق عبر سلسلة التوريد، فمن المحتمل أن تكون قادرة على تفضيل مصالحها التجارية الخاصة ، ويمكن أن تشارك في تفضيل الذات ، والذي قد يكون خرقًا لقانون المنافسة.

ولم تدّعي لجنة ACCC بعد أن عملاق التكنولوجيا منخرط في تفضيل الذات، لكن رئيسها، رود سيمز، قال لصحيفة The Guardian  Australia  إن الجهة المنظمة ستستخدم الأشهر القليلة المقبلة قبل أن يحين موعد التقرير النهائي في أغسطس لتحديد ما إذا كان هذا هو الحال ، وما إذا كان يجب اتباع إجراءات المحكمة.

الإعلانات

هذا ورفعت لجنة مكافحة الفساد الماليزية بالفعل قضيتين على Google  الى المحكمة احدهما تتعلق بأعمالها الإعلانية مع Doubleclick و كلا الحالتين لا تزال أمام المحاكم.

 وقال سيمز إن جوجل قد تعترض على حصتها في السوق إذا رفعت القضية إلى المحكمة ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة.

اقرا ايضا:هل ستنفذ جوجل تهديدها وتغادر أستراليا؟ وماذا تريد استراليا منه وما البديل؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.