ارتفاع متوسط سعرالمنازل في ملبورن الى 60 الف دولار

info
عقارات
info2 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ارتفاع متوسط سعرالمنازل في ملبورن الى 60 الف دولار
ارتفاع متوسط سعرالمنازل في ملبورن الى 60 الف دولار

مال واعمال- دبي في 2 مارس 2021 -ارتفع متوسط سعر المنزل في ملبورن 60,000 دولار منذ بدء العام الجديد مع تحدي قيم العقارات لوباء عالمي، مما ترك المستثمرين ومشتري المنازل الأولى يصارعونها في المزادات.

من جانب اخر فان أسعار العقارات آخذة في الارتفاع في عواصم العالم  مع قيمة ملبورن بنسبة 2.4 في المائة في آذار / مارس ، بقيادة ارتفاع أسعار المنازل بنسبة 2.6 في المائة إلى متوسط جديد من 859097 $ على بيانات CoreLogic ومع بداية العام كان متوسط سعر المنزل في ملبورن 799,980 دولار.

وزادت أسعار العقارات على الصعيد الوطني بنسبة 2.8 في المائة على مدى الشهر ونمت كل عاصمة أسرع من نظيراتها الإقليمية باستثناء ملبورن، التي تجاوزتها فيكتوريا بتواضع.

وتشتبه البنوك الكبرى والاقتصاديون والمحللون الان فى ان الطفرة قد تتباطأ بسرعة بسبب التوقعات التى قد يضعها المنظمون على الفرامل لمنع السوق من الانحراج .

وتوقعت “أيه إن زد” مؤخراً أن ترتفع أسعار العقارات بنسبة تصل إلى 19 في المائة في سيدني و16 في المائة في ملبورن قبل أن تتباطأ في عام 2022. ويقول خبراء الاقتصاد في البنك إن المنظمين قد يتدخلون للحد من الإقراض لوقف ارتفاع درجة الحرارة في السوق، على الرغم من أن هيئة التنظيم التحوطي الأسترالية لم تكن قلقة حتى الآن بشأن معايير الإقراض.

وفي أحدث بيانات الإقراض الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي يوم الخميس، حصل المستثمرون على التزامات قروض أكثر بنسبة 4.5 في المائة في شباط/فبراير مقارنة بالشهر السابق. وهذا من المحتمل أن يشير إلى تحول في السوق، حيث يهيمن مشترو المنازل الأولى والمالكين المحتلين حتى الآن على إحصاءات الإقراض. وفي الفترة بين شباط/فبراير 2020 والشهر نفسه من عام 2021، ارتفعت قروض مشتري المساكن الأولى بنسبة 65.8 في المائة كرد فعل على الحوافز الكبيرة التي تقدمها حكومات الولايات والحكومة الاتحادية وانخفاض أسعار الفائدة.

وفي سيدني، ارتفع متوسط السعر بنسبة 4.3 في المائة في الشهر الماضي. وقال مدير أبحاث CoreLogic تيم لوليس إن آخر مرة ارتفعت فيها الأسعار عند هذا المستوى كانت في يونيو ويوليو 2015.

وقال السيد لوليس: “في أعقاب هذه الطفرة القصيرة، تباطأت وتيرة النمو بسرعة مع بدء القيود المفروضة على إقراض المستثمرين لإبطاء السوق.

وفي حين أنه من المتوقع أن تظل أسعار الفائدة المنخفضة انخفاضاً قياسياً لسنوات، فإن قضايا القدرة على تحمل تكاليف السكن، وانخفاض الحوافز المالية، وإمكانية تشديد سياسات الإقراض، يمكن أن يكون لها جميعاً تأثير على مدى الأشهر القليلة المقبلة. انتهت منحة HomeBuilder ، التي انخفضت إلى 15،000 دولار للأشهر الثلاثة الأولى من العام لبناء المنازل الجديدة ، هذا الأسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.