ارتفاع عدد المعاملات الرقمية في بلدية أبوظبي

أخبار الإمارات
27 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ارتفاع عدد المعاملات الرقمية في بلدية أبوظبي

2018102712483086293 - مجلة مال واعمال

سجلت بلدية مدينة أبوظبي ارتفاعاً ملحوظاً في إقبال المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين على استخدام منصة الخدمات الرقمية “سمارت هب”.
وأوضحت البلدية على سبيل المقارنة الحسابية أن الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر سبتمبر الماضي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في العمليات والخدمات المقدمة عبر منصة “سمارت هب” الذكية حيث شهد الأسبوع الثاني من سبتمبر تسجيل1,459متعاملاً في المنصة أما المعاملات المقدمة على الكاونترات في مراكز خدمة المتعاملين فبلغت 1,532 بينما وصل عدد المعاملات المنجزة عن طريق المنصة الذكية “سمارت هب”1,981 معاملة، وفي الأسبوع الثالث من سبتمبر ارتفع عدد المسجلين ليصل إلى 1,816 متعاملاً وعدد المعاملات التقليدية تراجع إلى 948 معاملة بينما ارتفعت المعاملات الرقمية إلى 2,407 معاملة أما الأسبوع الرابع من سبتمبر فبلغ عدد المسجلين 1,859 متعاملاً، ووصل عدد المعاملات عبر مراكز خدمة المتعاملين إلى 1,062 معاملة بينما حققت الخدمات الرقمية ارتفاعاً ملحوظاً إذ بلغت خلال الأسبوع الرابع من سبتمر 2,805 معاملة.
ويظهر تحليل النتائج لحركة المعاملات ارتفاع الاستخدام الرقمي للخدمات من قبل المتعاملين وكذلك ارتفاع عدد المسجلين وانخفاض عدد المعاملات المقدمة عبر مراكز خدمة المتعاملين التقليدية وقد بلغت نسبة استخدام المنصة الذكية 67% خلال الفترة المذكورة، بينما بلغت نسبة استخدام مراكز الخدمات التقليدية 33% .
ونوهت البلدية أن الأسبوع الأول والثاني من اكتوبر الحالي شهدا ارتفاعاً كبيراً في نسبة استخدام الخدمات الرقمية على المنصة الذكية “سمارت هب” حيث بلغت نسبة الخدمات الرقمية أكثر من 84% في حين انخفضت نسبة الخدمات التقليدية إلى ما دون 16 % .
وبينت الإحصاءات لحركة المعاملات أن الأسبوع الأول من أكتوبر الحالي بلغ عدد المسجلين في المنصة 6,535 متعاملاً، وعدد المعاملات التقليدية 872 معاملة وعدد المعاملات الرقمية 3,458 معاملة، بينما وصل عدد المسجلين في المنصة في الأسبوع الثاني من أكتوبر الحالي إلى 2,305 متعاملين وبلغ عدد المعاملات الرقمية 605 معاملات، بينما قفزت المعاملات الرقمية إلى 4,021 معاملة على السمارت هب، وهذا يوضح ارتفاعاً كبيراً لاستخدامات الخدمات الرقمية وانخفاضاً حاداً في الخدمات التقليدية الأمر الذي يبرهن نجاح مشروع التحول الرقمي في استقطاب المتعاملين وتحقيق تطلعاتهم في خدمات عصرية سريعة وسهلة وفي متناول الجميع أينما كانوا ومتى أرادوا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.